مجتمع

تونس: مطالبة بمنحة عيد الفطر.. الاطارت شبه الطبية والادارية بالمستشفى الجهوي بالياسمينات في وقفة احتجاجية

نفذت الإطارات شبة الطبية والادارية بالمستشفى الجهوي بالياسمينات ببن عروس صباح اليوم الأربعاء 13 جوان 2018،وقفة احتجاجية بالبهو الخارجي للمستشفى مطالبة بتمتيعهم بمنحة عيد الفطر المقدرة ب115 دينارا والتي ينتفع بها الأعوان والعملة.
وأكد الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للصحة ببن عروس سمير الهوام لوكالة تونس افريقيا للأنباء  على ضرورة تعميم هذه المنحة التي يستثنى منها الإطارات شبه الطبية من صنف أ 1 وكل من له خطط وظيفية على غرار رئيس مصلحة وكاهية مدير وناظر عام بالمستشفيات الجهوية والمحلية.

واعتبر الهوام أن هذا الإقصاء غير معقول لاسيما وأن الإطارات الإدارية وشبه الطبية بالمستشفيات الجامعية التي تتمتع بالاستقلالية المالية ولا تخضع لمراقب مصاريف ينتفع جميع أعوانها وإطاراتها بمنحة العمل الاجتماعي والتي تقدر ب140 دينارا.

وقال إن الوقفات الاحتجاجية ستتواصل غدا صباحا بالتنسيق مع عدد من المستشفيات الجهوية والمحلية بولاية بن عروس وإقليم تونس الكبرى وقد تتواصل إلى ما بعد عيد الفطر اذا لم تقع الاستجابة لمطالب المحتجين والعدول عن القرار الذي جاء تنفيذا لما تضمنه منشور وزاري صادر في شهر جانفي 2018.

كما ذكّر بتمتيع العملة والأعوان بالساعات الإضافية كل 3 أشهر الى جانب تمتيعهم بمنحة العودة المدرسية مشيرا إلى ضرورة “تعميم هذه المنح التي لا تشمل الاطارات شبه الطبية والأعوان الإداريين رغم غلاء المعيشة.

ولفت في سياق متصل الى أنه لا يتم حتى خلاص ساعات العمل أيام الأعياد بالنسبة لصنف الأعوان المحتجين رغم وجود منشور ينص على ضرورة دفع اجر العمل خلال هذهالأيام.

تعليقات

الى الاعلى