مجتمع

تونس: معرض الصّحافة لليوم الجمعة

حوار مع أحد قياديي التيّار الديمقراطي بعنوان: “نريد المشاركة في الحكم..عبّو الأقرب لوزارة الداخلية” ورد في عدد اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2019، من صحيفة “الصباح” في صفحتها الخامسة،وقد تحدّثت الصحيفة أيضا عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف في مقال في صفحتها الثامنة بعنوان: “الإحتفال بالمولد النبوي:بدعة فاطمية أم فرصة للتذكير بالسيرة النبوية؟”

أمّا الشروق فأوردت عنوانين بالخطّ العريض الأوّل سياسي وتضمّن:”إنقاذ وطني” “مصلحة وطنية” “كفاءات اقتصادية” أي حكومة سترضى الأحزاب؟ كلمة السرّ ..الجميع ضدّ النّهضة، وذلك في مقال مطوّل ورد بالصفحتين الرابعة والخامسة من عدد اليوم.

وقد تناولت “الشروق” أيضا ملف سامي الفهري كالتالي:”احتجاجا على طبيعة الإجراءات مُحامي سامي الفهري يُقاطع الأبحاث، وورد هذا المقال في الصّفحة العاشرة من الصّحيفة.

أمّا “الصحافة اليوم” فتطرّقت إلى زيارة الشاهد إلى الجزائر بمقالين الأوّل بعنوان: “يُسلّم رسالة من رئيس الجمهورية..رئيس الحكومة يلتقي بالرئيس الجزائري”، أمّا الثاني فعنونه صاحبه بـ الرئيس يتلمّس أولى الخطوات في صلاحياته الدستورية: رسالة طمأنة للجزائر وعين على ليبيا”.

وفتحت “الأنوار” ملفّ زيت الزيتون في صفحتيها الرابعة والخامسة، بعنوان” بترول تونس يُساوي 5000 مليار”، كما تطرّقت إلى الجانب السياسي أيضا في مقال ورد بالصّفحة الثالثة على شكل استفسار:”هل تقايض النّهضة رئاسة البرلمان برئاسة الحكومة؟”

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com