مجتمع

تونس: معرض الصّحف لليوم الخميس

عدد اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019، من صحيفة “المغرب” تحدّث عن ما حصل أمس في البرلمان بمقال يحمل عنوان: “النّهضة-قلب تونس-إئتلاف الكرامة الترويكا الجديدة؟!”وتناولت الصّحيفة أيضا ملّف ثقافي تعلّق بمديرة المركز الوطني للسينما والصورة جاء كالآتي:”بعد إقالة شيراز العتيري ..دعوة للحشد ضدّ القرارات التعسّفية والإعتباطية”.

“الشروق” بدورها تحدّثت عن جلسة أمس التّي اعتبرتها ” جلسة متوتّرة ومتقطّعة..راشد  الغنّوشي رئيسا لمجلس نوّاب الشّعب، تحالفات مفاجئة ستسهّل تشكيل الحكومة المنتظرة”، كما تطرّقت أيضا إلى زيارة قيس سعيّد إلى الوردانين بمقال في صفحتها  العاشرة بعنوان: “رئيس الجمهورية يتوعّد الإرهابيين في الوردانين”، هذا بالإضافة إلى مقال في المجال الإقتصادي عُنون بـ:”المؤسسات والمقدرة الشرائية أوّل المتضرّررين.. ترفيع أسعار المحروقات في 2020.

أمّا إفتتاحية “الصحافة اليوم” فحملت عنوان: ”دعوة للتّناصف في الحكومة القادمة”، أما بالخط العريض فكان لمقال ورد في الصّفحة الثالثة: “على يمينه قلب تونس بـ 109 أصوات..وبعد مقايضات معلنة..الغنّوشي على رأس البرلمان بـ123 صوتا..”، وجاء في نفس العدد أيضا تصريح لعبير موسي بعنوان:”بدعة آداء اليمين الدستوري الجماعي غير دستورية..!

ولم تختلف “الصباح” عن سابقيها حيث تضمّن عددها اليوم عودة على ما جدّ أمس في برلمان باردو بمقالات في الصّفحات الرابعة والخامسة والسادسة تحمل عناوين:”ملامح الحكومة بدأت تتّضح والنّهضة لن تتخلّى عن رئاستها” “ديمقراطية الكواليس تمنح الغنوشي الرئاسة” “بداية متشنّجة للبرلمان الجديد”

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com