مجتمع

تونس-منظمة “أنا يقظ” مهدي جمعة فشل إقتصاديا بنسبة 52 % و نجح أمنيا بنسبة 80 %

668_334_1422287133أفاد أشرف العوادي رئيس منظمة أنا يقظ بأن مبادرة جمعة ميتر هي محاولة لرصد اداء رئيس الحكومة المؤقت مهدي جمعة وحكومته من خلال توثيق ما تم تحقيقه من انجازات مقارنة بما التزم به امام المجلس الوطني التأسيسي.

وأوضح العوادي خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الاثنين  26 جانفي 2015 ,بالعاصمة أنه من ضمن 22 وعدا على الصعيد الاقتصادي هناك 10 وعود جار تنفيذها و10 لم تتحقق بنسلة ن  52% من الوعود الإقتصادية فشلت و خاصة في تعاملها مع العقود النفطية. و بيّن المتحدث  انه تم انجاز وعدين اثنين تعلقا بإصدار قانون مالية تكميلي لسنة 2014 واستئناف بناء مشاريع البنية التحتية بعد أن تم تركيز فريق عمل حكومي لمتابعة المشاريع ميدانيا.

واضاف ان الوعود الجاري تنفيذها تعلقت بالخصوص بانقاذ المؤسسات الوطنية ووقف تدهور الوضع المالي وتحسين المقدرة الشرائية للمواطنين وترشيد الدعم وانعاش المالية العمومية واحداث مواطن الشغل وغيرها.

و من جهة أخرى أكد رئيس منظمة “أنا يقظ” على نجاح المهدي جمعة بنسبة 80% في الملف الأمني من حيث عدم استهداف الشخصيات السياسية و توفير مناخ انتخابي ناجح بنسبة 90%  رغم بعض النقائص.

وأضاف العوادي أن حكومة المهدي جمعة لم تضع خطة لمقاومة الفقر و التنمية الجهوية التي تم تجاهلها و تحسين المقدرة الشرائية للشعب التونسي التي بدأ الشروع في انجازها ولكن لم يكن هناك تحسن في مستوى السيطرة في الأسعار و تحسين المقدرة الشرائية على حد تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى