مجتمع

تونس: هذا ما دار بين نبيل القروي و نبيل بفون رئيس هيئة الانتخابات

كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الجمعة، 4 أكتوبر 2019، عن فحوى لقائه أمس، بالمترشّح للدّور الثّاني من الانتخابات الرّئاسية، نبيل القروي، الموقوف بسجن المرناقية.

و قال بفون:” لقد أعلمت المترشّح للدّور الثّاني للانتخابات الرّئاسية نبيل القروي، أنّه من حقّه إجراء لقاء صحفي أو تلفزي في إطار تكافؤ الفرص، و أنّه يجب أن يتوجه بطلب لقاضي التّحقيق في الغرض”.

و أضاف بفون في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أنّ مسألة التّرخيص في إجراء هذه اللّقاءات يرتبط بقرار من قاضي التّحقيق المتعهد بقضية نبيل القروي ولا علم للهيئة بالموافقة على هذا الطّلب من عدمه.

كما أشار بفون إلى أنّ نبيل القروي راسل الهيئة و طالبها بإجراء لقاء معه تجسيدا لمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين المترشّحين، و ذلك بعد اللّقاء الذّي جمع ممثلي مجلس الهيئة بالمترشّح قيس سعيد، موضحا أنّ هذه اللّقاءات تتنزل في إطار التّنسيق بخصوص الحملة الانتخابية باعتبار تزامن الحملة بالنّسبة للدّور الثّاني من الرّئاسية مع الصّمت الانتخابي و يوم الاقتراع بالنّسبة للتّشريعية التّي ستجرى يوم 6 أكتوبر 2019.

و دعا بفون بالمناسبة، إلى التّركيز على الانتخابات التّشريعية و تحسيس النّاخبين بأهميتها مذكرا بأنّ بعض الدّوائر ترشّح فيها 70 قائمة، و معتبرا أنّ الرّئاسية و الاشكاليات المتعلّقة بالمترشّحين قد ألقت بظلالها على الاستحقاق الانتخابي الذّي لا يقل أهمية عن الرّئاسية، وفق تعبيره.
يذكر أنّ وفدا من الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات متكون من رئيس الهيئة نبيل بفون و نائبه فاروق بوعسكر تنقلا أمس إلى السّجن المدني بالمرناقية و أجريا لقاءً مع المترشّح للدّور الثّاني للانتخابات الرّئاسية عن حزب قلب تونس، نبيل القروي

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com