مجتمع

تونس: هشام السنوسي:”سيتمّ تطبيق القانون على كل القنوات التلفزية المخالفة”

أفاد هشام السنوسي، عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، بأنّ الهيئة ستطبق القانون على كل القنوات التلفزية المخالفة بما في ذلك قناة “نسمة” ، مشيرا إلى أن امتناع هذه القناة عن الامتثال لقرارات الهايكا، رغم إعطائها فرصة ثانية، لا يعني عدم تطبيق القانون عليها .

وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 13 ماي 2019،قال السنوسي ان تعنت قناة نسمة قامت باستغلال تطبيق القانون عليها في الآونة الأخيرة للقيام بالدعاية السياسية مرفوض تماما ولن يمنع الهيئة من تطبيق القانون مبينا أن قناة نسمة أرسلت « وثائق غير جدية للهايكا ولا تحمل أختاما وغير مستوفاة للشروط القانونية، وذلك في محاولة من القناة كسب الوقت والمزيد من المماطلة لتجاوز القانون.

وفي سياق متصل، نفى أن تكون قناة  “الزيتونة” تبث من الخارج، مؤكدا أن هذه القناة لديها استديوهات في تونس، ويمكن تطبيق القانون عليها بكل مراحله من التنبيهات إلى الخطايا المالية إلى حجز المعدات.

أما بخصوص الرد على الرأي القائل بانتهاء مدة عمل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري وافتقارها للنصاب القانوني، أكد السنوسي أن النصاب القانوني بالهيئة متوفر وهو 6 أعضاء، وأنها مازالت تعمل في إطار القانون وفق الأحكام الانتقالية للدستور.

تعليقات

الى الاعلى