مجتمع

تونس: هيئة الإنتخابات تقيّم اليوم الأول للحملة الإنتخابية

أكّد عضو الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات فاروق بوعسكر في مداخلة له في صباح الورد اليوم الثّلاثاء إنّ انطلاق الحملة الإنتخابية في يومها الأول أمس الإثنين كانت محل متابعة من قبل الهيئة التّي قامت بإنتداب أكثر من 1200 عون لمراقبة الإخلالات و التّجاوزات إن وجدت.

ولاحظ فاروق بوعسكر أنّ وتيرة التّجاوزات و الإخلالات كانت منخفضة في اليوم الأوّل للحملة حيث تمّ تسجيل خروقات بسيطة تتعلّق بوضع معلقات وصور خارج الأماكن المخصّصة لهم من قبل الهيئة و تشويه بعض الصّور الأخرى وعدم إعلام الهيئة بأنشطة جماهيرية لبعض المترشّحين.

و أضاف عضو الهيئة أنّ مسألة إزالة المعلّقات و وضع صور خارج الإطار المخصّص لها تتمّ دائما في اللّيل خاصة في ظلّ غياب المراقبة مؤكّدا أنّ أعوان الهيئة يقومون بتحرير محاضر في هذا الخصوص لأنّها تعد من الجرائم الانتخابية التّي يعاقب عليها بخطية مالية تتجاوز الألف دينار.

و تابع بوعسكر أنّه تمّ تسجيل القيام بأنشطة جماهيرية دون إعلام الهيئة وسيتمّ النّظر في شأنها مؤكّدا أنّ بعض المخالفات تستدعي إحالتها على النّيابة العمومية لأنّها تصنف ضمن الجرائم الإنتخابية و مخالفات أخرى تتطلّب فقط إرسال تنبيهات إلى القائمين بها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com