مجتمع

تونس – وزارة أملاك الدّولة و الشّؤون العقارية : تمكين الليبيين و الجزائريين من اقتناء العقارات الغير فلاحية دون الحاجة لرخصة الوالي [صور + فيديو]

أشرف مبروك كرشيد وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقاريّة صباح اليوم الأربعاء، 19 سبتمبر 2018، على ندوة المديرين العامين و المديرين الجهويين للملكية العقارية بمقرّ الإدارة الجهويّة للملكيّة العقارية.

و أفاد كرشيد في تصريح لتونس الرّقميّة أنّ اجتماع اليوم يهدف لمزيد تجويد خدمات إدارة الملكيّة العقارية.

و أكّد وزير أملاك الدّولة أنّ الخدمات التي كانت تقدّم من قبل هذه الإدارات الجهويّة، كانت تقدّم على مدّة شهرين و نصف و أصبحت اليوم شهائد الملكيّة العقاريّة تسلّم على أقصى تقدير على مدّة 10 أيّام ليصبح المعدّل الوطني 4 أيّام فقط و هو اليوم أقلّ من المعدّل الدّولي.

و أضاف كذلك أنّ إدارة الملكيّة العقاريّة أصبحت اليوم تقدّم خدمة تسليم المقاسم لفائدة المعطّلين عن العمل من حاملي الشّهائد العليا.

من جانبه أوضح وديع رحومة حافظ الملكيّة العقاريّة أنّه تمّ إصدار مذكّرة عمل لدعوة المديرين الجهويين إلى تطبيق محتوى اتفاقيّة الاستيطان التي تمّت بين تونس و الدّول الإفريقيّة و هي الجزائر و ليبيا لتمكينهم من العقارات الغير فلاحية دون الحاجة لرخصة الوالي على أن لا يقلّ مبلغ الاقتناء عن 300 ألف دينار و أن لا يتمّ الاقتناء من طرف الباعثين العموميين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى