مجتمع

تونس: وزارة أملاك الدّولة و الشّؤون العقاريّة تعلن انطلاق العمل بالخارطة الرّقميّة لأملاك الدّولة العقاريّة [فيديو]

أعلن وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقاريّة مبروك كرشيد اليوم الخميس، 22 مارس 2018، خلال ندوة صحفيّة بمقرّ الوزارة عن انطلاق العمل بالخارطة الرّقميّة لأملاك الدّولة و التي تتيح للأشخاص إمكانيّة الإطلاع على أملاك الدّولة العقاريّة والتصرف فيها ومتابعة خدمات الاختبار المتعلقة بالقيم و التعاقدات الشّرائية والتجارية واللازمات على موقع إلكتروني خاص بالوزارة.

و أفاد وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقاريّة مبروك كرشيد أنّ هذا المشروع سيمكّن من حصر كلّ عقارات الدّولة بطريقة علميّة و دقيقة وتشمل الخارطة حاليا 40 ألف هكتار من أملاك الدّولة من مجموع 800 ألف هكتار بتكلفة بلغت 600 ألف دينار، وهذا المشروع سيكون جاهزا في غضون الـ 5 سنوات تقريبا على حدّ قوله.

و أشار الوزير أنّ الإطلاع على عقارات الدّولة متاح للجميع و ذلك مع حماية المعطيات الشّخصيّة للأفراد.

و أعلنت الوزارة كذلك عن الانطلاق بداية من سنة 2019 في رقمنة مطالب الاختبار “l’expertise” التي تتقدم بها المؤسّسات العمومية والتقليص في آجال تنفيذها إلى بضعة أشهر بعد كانت تدوم لسنوات.

من جانبه قال فاخر الشّريف مدير عام التنظيم و الأساليب و الإعلامية بوزارة أملاك الدّولة و الشّؤون العقاريّة إنّ الولوج إلى الخارطة سيكون عبر موقع الواب الخاص بالوزارة و تتكوّن الخارطة من خانتين و هما النّفاذ المراقب الغير متاح للعموم و النّفاذ للعموم و الذّي يُمكن الإبحار فيه و الإطلاع على أملاك الدّولة المدرجة إلى حدّ الآن.

تعليقات

الى الاعلى