مجتمع

تونس: وزارة التربية تعلن عن انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية

أفادت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الجمعة 23 فيفري 2018، بأنّه سيتمّ انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظّمها الوزارة لاعدادهم مهنيا وبيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس.

وأضاف بلاغ الوزارة بأنه بعد أن تعذر الانطلاق الفعلي للدروس في اطار الماجستير في مؤسسات التعليم العالي، تم التشاور والتوصل الى صيغة قانونية وبيداغوجية تسمح بانتداب الناجحين في هذه المناظرة.

وتتمثل هذه الصيغة في مرحلة تكوين نظري لمدة 3 أشهر تنتظم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2018، تعقبها مرحلة تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر تنتظم بالمؤسسات التربوية وتحت اشراف اطار التفقد البيداغوجي من سبتمبر 2018 الى غاية جوان 2019 وتشفع مرحلتا التكوين النظري والتطبيقي بانتداب المعنيين بالأمر برتبة أستاذ التعليم الثانوي بداية من سبتمبر 2019 علما وأن المتكون يتلقى منحة تكوين تقدر ب 400 دينار شهريا.

وأكدت الوزارة، حرصها على اصدار النصوص القانونية المتعلقة بمرحلة التكوين وباجراءات الانتداب في أقرب الآجال، متعهدة باعلام المعنيين بالأمر باجراءات الترسيم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر وآجالها وروزنامة التكوين النظري في الابان.

وللاشارة، نفذت التنسيقية الوطنية للأساتذة الناجحين في مناظرة الكاباس 2017 عديد التحركات الاحتجاجية لمطالبة وزارة التربية بمراجعة البرنامج التكويني الذي تعتمده واستبداله بآخر يتماشى مع طبيعة المرحلة التكوينية من خلال تحديد فترة لا تتجاوز 6 أشهر تكون بالتوازي مع الانتداب الفوري.

تعليقات

الى الاعلى