مجتمع

تونس: وزارة التّربية تحذّر من مواد تباع بمحيط المدارس

قرّرت وزارة التّربية، اطلاق حملة وطنيّة عاجلة ترمي إلى توعيّة و تحسيس التّلاميذ بمخاطر بعض المواد الغذائية التّي يتمّ بيعها في محيط المدرسة.

و بينت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الخميس، أنّ هذه الحملة، التّي ستشترك في تنظيمها كلّ من وزارتي التّجارة و الشّؤون المحلية و البيئة، تأتي تبعا لما تمّت معاينته من حالات تسمّم في صفوف بعض التّلاميذ نتيجة استهلاك مواد غذائية يتمّ اقتناؤها بالمحلات التّجارية  والأكشاك ولدى الباعة المنتصبين في محيط المؤسّسات التّربوية.

و أضافت أنّه سيتمّ في إطار الحملة، تشديد الرّقابة على المحلات التّجارية والأكشاك الموجودة في محيط المؤسّسات التّربوية و على سلامة المواد الغذائية التّي يتمّ بيعها للتّلاميذ والتّصدي لحالات الانتصاب الفوضوي المسجّلة في محيط المؤسّسات التّربوية.

كما قرّرت الوزار تخصيص حيز زمني في مستهلّ حصص الدّروس في الأسبوع الموالي لعطلة الرّبيع بكافة المؤسّسات التّربوية الابتدائية و الاعدادية و المعاهد لتحسيس التّلاميذ بخطورة تداول هذه المواد.

كما ودعت الأولياء إلى معاضدة جهود الوزارة في إطار هذه الحملة و ذلك بإحكام مراقبة أبنائهم و توعيتهم بخطورة استهلاك هذه المواد الغذائية و نتائجها الوخيمة على سلامتهم.

تعليقات

الى الاعلى