مجتمع

تونس: وزارة الداخليّة تدعو الولاة إلى عقد اللّجان الجهوية لتفادي الكوارث تحسبا للتّقلبات المناخية المنتظرة

دعت وزارة الداخليّة، الولاة إلى عقد اللّجان الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النّجدة، و ذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاستباقية تبعا للتّوقعات الجويّة الصّادرة عن المعهد الوطني للرّصد الجوي حول التّقلبات المناخية المحتملة بداية من ظهر يوم غد الأربعاء إلى غاية الجمعة 22 مارس 2019.

و أكّدت الداخليّة في بيان لها، مساء الثّلاثاء، الحرص على إحكام التّنسيق بين مختلف الأطراف و الهياكل المتداخلة، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة استعدادا لمجابهة التّغيرات المناخية المتوقّعة وضمانا لسرعة و نجاعة التّدخل عند الاقتضاء.

كما دعت الوزارة مستعملي الطّريق إلى التّعديل من السّرعة و أخذ الاحتياطات اللّازمة و ترك مسافة الأمان و التّقيد بقواعد السّير و الجولان و عدم المجازفة.

و أفادت أنّه تمّ وضع كلّ الإمكانيات البشريّة و المادية اللازمة لإرشاد المواطنين و مساعدتهم، و يمكنهم عند الضّرورة الاتصال بهواتف النّجدة التّالية: شرطة النّجدة(197) و الحرس الوطني(193) و الحماية المدنية(198).

و تشير توقعات المعهد الوطني للرّصد الجوي إلى أنّ تونس ستعرف ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019، تقلبات جوية مرتقبة تتمثل في نزول أمطار بكميات محليا هامة بمناطق الشّمال و الوسط. و ينتظر أن يتراوح المجموع اليومي بين 40 و60 مليمترا، و يصل محليا إلى حدود 100 مليمتر مع هبوب رياح قوية بالجنوب، تصل إلى حدود 90 كلم/س.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com