مجتمع

تونس: وزارة الدّفاع تعلن حصيلة الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم منذ 2012

أعلنت وزارة الدفاع أنه و منذ انطلاق العمليات العسكرية لمقاومة الإرهاب سنة 2012 تمكنت الوحدات العسكرية من قضاء على نحو 106 ارهابيين.

كما نجحت عناصر الهندسة العسكريّة خلال الفترة ذاتها من إبطال مفعول أكثر من 20 لغم تقليدي الصّنع زرعتها العناصر الإرهابية بالمرتفعات الغربية.

وتمكّنت من إبطال و تفجير 124 قذيفة من أعيرة مختلفة من مخلفات الحرب العالمية الثّانية تمّ العثور عليها ببعض مناطق الجمهورية.

هذا ونجحت مختلف الوحدات و التّشكيلات العسكريّة بالمناطق الحدودية الجنوبية و الشّرقية و الغربيّة من إيقاف 697 مجتازا غير شرعي للحدود البرّية، و ذلك خلال الفترة الممتدّة من جانفي 2018 إلى ماي 2019.

كما نجحت هذه الوحدات والتّشكيلات، وفق بلاغ لوزارة الدّفاع الوطني اليوم الخميس 16 ماي 2019، في حجز سلع مختلفة من سجائر ومحروقات ومعسل وذهب وأدوية ومواد تجميل وقنب هندي و غيرها من مواد بقيمة مالية جملية تفوق 53 مليون دينار.

و تعود هذه النّجاحات، حسب ذات البلاغ، إلى منظومة مراقبة متكاملة على الحدود تتمثّل في السّاتر التّرابي و منظومة المراقبة الإلكترونية القارة والمتحرّكة، إضافة إلى منظومة المراقبة و الاستطلاع الجوّي و هو ما ساهم منذ تركيزها في مزيد إحكام السّيطرة والمراقبة المستمرّة لكامل الشّريط الحدودي و التّقليص من ظاهرة التّهريب بنسبة كبيرة.

و نفّذت الوحدات العسكريّة بالمناطق العسكريّة المغلقة و مناطق العمليات العسكريّة خلال نفس الفترة، 1508 عمليّة عسكرية شارك فيها أكثر من 61 ألف عسكري، وذلك و في إطار الضّغط المتواصل على المجموعات الإرهابية.

تعليقات

الى الاعلى