مجتمع

تونس: وزارة الشّؤون الدّينية تبرمج أكثر من 113 نشاطا دينيا خلال شهر رمضان

أفاد وزير الشّؤون الدّينية أحمد عظوم في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثّلاثاء، 23 أفريل 2019، بأنّ الوزارة ستقوم على امتداد شهر رمضان المعظّم أكثر من 113 ألف نشاط ديني ستؤمنها إطارات الوزارة و نخبة من المهتمين بالشّأن الديني، مشيرا إلى أنّ الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد دليل مرجعي مفصّل للائمة الخطباء سيرى النّور في القريب العاجل.

و أوضح أحمد عظوم الحوارات الجهوية التّي تنظمها الوزارة مع هياكلها الجهوية وإطاراتها المسجدية، أنّ هذه الأنشطة المؤطّرة ستتوزع على المساجد و الجوامع بكافة جهات الجمهورية و تشمل تقديم محاضرات و ندوات و مسابقات قرآنية و في الحديث النّبوي، إلى جانب إملاءات قرآنية و مسامرات دينية بالتّنسيق مع الوعاظ المحليين و الأئمة وبالتّعاون مع الجمعيات القرآنية.

و بيّن الوزير أنّ الهدف من ذلك تقويم السّلوك الاجتماعي و نشر قيم الفضيلة و التّعاون و تكريس مبادئ الأخاء و التّعاون التّسامح و تنظيم السّلوكات الاجتماعية.

و بخصوص الدّليل المرجعي المفصّل للأئمة الخطباء، أكّد الوزير أنّه سيمثل مرجعية أخرى أكثر عمقا وتفصيلا بعد أن تمّ الانتهاء من إعداد ميثاق الأئمة الخطباء، قائلا إنّ هذه الوثيقة المرجعية ستحدّد هذه المهمّة و دورها و الوظيفة التّي تنهض بها في الارتقاء بالوعي الجماعي والسّلوك و تطوير المعارف الدّينية وتأطير الخطاب الدّيني.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com