مجتمع

تونس: وزير التّجارة يؤكّد أنّ شهر رمضان لن يشهد نقصا في المواد الاستهلاكيّة

شدّد وزير التّجارة عمر الباهي، على أنّ الاستعدادات جارية لشهر رمضان الذّي لن يسجل نقصا في المواد التّي يحتاجها المستهلك و أنّه يتعيّن مواصلة الضّغط الرّقابي على “المتلاعبين” بالمواد المدعّمة خاصة و أنّه تمّ في أقل من شهرين تنفيذ أكثر من 300 قرار غلق.

وأاكد الباهي ،خلال إشرافه أمس على اجتماع اللّجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان انتظام التّزويد و التّصدي للتّهريب و التّجارة الموازية بقابس على “الحاجة إلى تسريع الإصلاح الشّامل لمنظومة الدّعم حتى تذهب المواد المدعّمة إلى مستحقيها”.

و ذكر الباهي، في تصريح لوسائل الإعلام، ببعض المؤشّرات من بينها بتراجع نسبة التّضخم من 7.45 بالمائة سنة 2018 إلى 7.1 بالمائة مع بداية العام الجاري و توقعات بمزيد تراجعها (605 بالمائة موفي 2019 ) .

و حجزت فرق المراقبة الاقتصادية، منذ شهر سبتمبر 2018 مدعومة بالفرق الأمنيّة أكثر من 150 طنا من المواد المدعّمة بقيمة مالية جملية فاقت 108 ألف دينار وفق بيانات عرضت خلال الاجتماع.

و وجّهت إلى سوق الجملة بقابس 201 طنا من الخضر و الغلال التّي تمّ حجزها كما تمكّنت فرق المراقبة من حجز 17580 بيضة وضخها بالسّوق بالأسعار القانونية علاوة على حجز 33400 علبة تبغ.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com