مجتمع

جرجيس: استعدادات حثيثة بالميناء التجاري لاستقبال المسافرين وهذه تفاصيلها‎ [تسجيل]

يشهد الميناء التجاري بجرجيس استعدادات حثيثة قبل انطلاق موسم عودة الجالية التونسية المقيمة بالخارج عبر المحطة البحرية بالميناء.
ووفق ما صرح بيه مدير الميناء كريم نويرة لمراسلة تونس الرقمية بالجهة فإن الاستعدادات انطلقت منذ مدة من خلال عقد جلسات عمل مع مختلف المتدخلين بالمحطة البحرية.
أضاف نويرة أنّ تهيئة البنية التحتية تشهد تقدما ملحوظا حيث أن انجاز المطرف الثاني للمسافرين الذي سجلت اشغاله تقدما بنحو تسعين في المائة كما تم الشروع منذ بداية الأسبوع الجاري في تركيز منظومة الإعلامية الخاصة بمصالح الشرطة والديوانة بهذه المطرف الذي سيدخل حيز الاستغلال خلال الرحلة الأولى لهذا الموسم.
وبموازة ذلك قال نويرة أنه بداية من شهر ماي الجاري تم الشروع في إعداد المطرف الأول للمسافرين الذي تم إنجازه في العام 2017 حيث تم دهنه.
كما تم تحسين مداخل الميناء وتهيئة محول دائرة الدوران التي تؤدي إلى الميناء من الجهة الغربية وانجاز محول مماثل من الجهة الشمالية لإضفاء انسيابية لحركة المسافرين خارج الفضاء المينائي خاصة بالنسبة للرحلات التي تشهد قدوما ومغادرة في ان واحد.

عن مواعيد الرحلات قال نويرة ان اول رحلة ستنطلق من ميناء مرسيليا بتاريخ 11 جوان لتصل يوم12 جوان إلى ميناء جرجيس، مشيرا إلى أن العدد الجملي للرحلات هو 11 رحلة بمعدل خمس رحلات عودة وست رحلات مغادرة.

1 تصريح كريم نويرة مدير ميناء جرجيس التجاري
2 1 تصريح كريم نويرة مدير ميناء جرجيس التجاري

تعليقات

الى الاعلى