مجتمع

حضور وكيل الجمهورية لمعاينة مقر المندوبية الجهوية للتعليم صفاقس 1 وإمكانية رفع دعوى بتهمة الاعتداء على المرفق العام

أغلقت المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 أبوابها منذ صباح هذا اليوم أمام العملة والموظفين والمواطنين.

وأكد مراسل تونس الرقمية بصفاقس رياض حاج الطيب، أن هناك اتجاه نحو تقديم شكوى استعجالية للتفقدية العامة في الصد عن العمل كما أشار إلى حضور وكيل الجمهورية لمعاينة مقر المندوبية التي يمكن ان تتّهم الأساتذة بمحاولة خلع المقر وقد ترفع دعوى قضائية لاحقا بتهمة الاعتداء على المرفق العام .

وفي تصريح إعلامي وبحضور موقع تونس الرقمية أكد كاتب عام الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بصفاقس «عامر المنجة» انه لا تراجع عن التحرك الاحتجاجي هذا وعن مقاطعة إجراء الامتحانات مع مواصلة الدروس بصفة طبيعية لمنظوري القطاع إلا بعد تحقيق مطالبهم وعودة سلطة الإشراف إلى المفاوضات على أسس جدية داعيا وزير التربية إلى الكف عن سياسة التشفي والعصا الغليظة وفق تعبيره .

واعتبر المنجا ان رفع قضية ضد الاساتذة هو تلفيق وادعاء بالباطل وخطوة وحركة نحو التصعيد الخطير وباعتباره اجراء غير قانوني وغير دستوري ولا عودة عن النضال وان لا نقبل بالاعتداء على كرامة المدرسين وأنهم على استعداد للحوار الجدي لكنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم .
هذا ودخل الأساتذة على اثر المسيرة في اعتصام مفتوح في بهو المندوبية للمطالبة بفتحها.

وكخطوة تصعيدية قادمة افاد منجا ان المديرين قرروا عدم ارسال القائمات في المقاطعات للمندوبيات وانه سينفذون يوم غضب الاسبوع المقبل مع تقديم استقالة جماعية الى وزارة التربية.

تعليقات

الى الاعلى