مجتمع

رئيس الجمهوريّة يشرف على توقيع 6 اتفاقيات تعاون و مذكرات تفاهم بين تونس و السّينغال

تمّ التّوقيع مساء أمس الثّلاثاء على عدد من الاتفاقيات بين الحكومة التّونسية و حكومة جمهورية السّينغال، و ذلك خلال موكب انتظم بقصر قرطاج و أشرف عليه رئيس الجمهورية، الباجي قايد السّبسي و رئيس جمهورية السّينغال، ماكي سالي، الذّي شرع في زيارة رسميّة لتونس تستمر يومين على رأس وفد هام من الوزراء وكبار المسؤولين.

و تمّ خلال الموكب التّوقيع على اتفاقيات تعاون و مذكرات تفاهم و برامج تنفيذية موزعة كالتّالي:

· /اتفاق تعاون في مجال التّربية، وقّعه من الجانب التّونسي، خميّس الجهيناوي، وزير الشّؤون الخارجية و من الجانب السّينغالي، سيديكي كابا، وزير الشّؤون الخارجية والسينغاليين بالخارج.
· /مذكرة تفاهم في مجال البريد و تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرّقمي، وقّع عليها من الجانب التّونسي، خميّس الجهيناوي، وزير الشّؤون الخارجية، و من الجانب السّنغالي، سيديكي كابا، وزير الشّؤون الخارجية والسّينغاليين بالخارج.
· /ملحق تعديلي للاتفاقية التّعاون الثّقافي لسنة 1962، وقّع عليه من الجانب التّونسي، محمد زين العابدين، وزير الشّؤون الثّقافية، و من الجانب السّينغالي، عبد اللّطيف كوليبالي، وزير الثّقافة.
· /برنامج تنفيذي للتبادل الثّقافي للسّنوات 2019 /2020/ 2021، وقّع عليه من الجانب التّونسي، محمد زين العابدين، وزير الشّؤون الّثقافية، و من الجانب السّينغالي،عبد اللّطيف كوليبالي، وزير الثّقافة.
· /اتفاق حول الإنتاج السّينمائي المشترك والتّعاون في مجال السينما، وقع عليه من الجانب التوّنسي، محمد زين العابدين، وزير الشّؤون الثقافية، ومن الجانب السينغالي، عبد اللّطيف كوليبالي، وزير الثقافة.
· /اتفاق تعاون بين مركز النّهوض بالصّادرات والوكالة السّينغالية للنّهوض بالصّادرات، وقع عليه من الجانب التّونسي، محمد الأسعد العبيدي، الرّئيس المدير العام لمركز النّهوض بالصادرات، ومن الجانب السّينغالي، ماليك ديوب، المدير العام للوكالة السّينغالية للنّهوض بالصادرات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com