مجتمع

رئيس الحكومة يشرف على تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم، على موكب تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في “عمارة الوطن “(المقر السابق للتجمع المنحل) وذلك بحضور مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، وعدد من الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية من بينهم أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية والوزير السابق لأملاك الدّولة و محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية، وسمير بالطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، وأنيس غديرة وزير النقل ورئيسة المحكمة الابتدائية بتونس، بالإضافة إلى عدد من الوزراء القدامى ممن تولوا الإشراف على الوزارة سابقا منهم مصطفى بوعزيز، وهو أول من تولى الإشراف على الوزارة وكذلك رضا قريرة و فؤاد دغفوس. و حضر الموكب كذلك عدد من سامي موظفي الدّولة وأعضاء الجلسة العامة للجنة تصفية أملاك التجمع المنحل.

و أكّد رئيس الحكومة يوسف الشّاهد على أهمية الرسالة التي يكتسيها تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، والتي تقوم خاصة على حسن تصرف الدّولة في أملاكها و توظيفها بما يخدم الصالح العام.

وكان السيد مبروك كرشيد أكد في كلمة افتتح بها الموكب، على أهمية الدلالة الرمزية للاسم الجديد “عمارة الوطن ” الذي أطلق على المبنى الذي كان يأوي سابقا حزب “التجمع “المنحل، مشيرا الى ان تعبير “العمارة ” يعكس رؤية جديدة للإعمار والتنمية، ومعربا عن الامل في أن يجسد إعادة الحياة لهذه العمارة، تلك الرؤية، ومشددا على ان تونس تستحق الحياة. وأكد كرشيد على التزام حكومة الوحدة الوطنية منذ توليها بإعلاء قيم الدولة.

وأكّد كرشيد على أهمية الأنشطة الثقافية التي سيتمّ القيام بها في هذا المركز الضّخم، مشيرا خاصة إلى الشريط الضخم الذي سيتم إنجازه ويتعلق بتاريخ تونس.

وكشف كرشيد كذلك أنّه ينتظر أن يتمّ انجاز قاعة محاضرات ضخمة تتسع لـ 3 آلاف وخمس مائة مقعد ضمن مركبات “عمارة الوطن”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى