مجتمع

صفاقس: إبن “حي درابك ” بلال بن علي يفوز بالمرتبة الأولى في البرمجيات الرقمية بأمريكا

ومَنْ طَلبَ العُلا سَهرَ الليالي ومنْ رَامَ العُلا مِنْ غَيــرِ كــدٍّ *** أضاعَ العُمر في طَلبِ المُحال تَرومُ العزَّ ثُم تنامُ لًيـــــــــلاً *** يَغوصُ البَحرُ من طلبِ الـلآلي عُلوُّ القدرِ بالهمم العَــــوالي *** وعزُّ المَرءِ في سَهرِ الليـالــي

يدرس بالسنة الثانية إعلامية ولم يتجاوز 16 سنة من العمر ورغم تواضع ظروفه العائلية يستطيع تحقيق ارقام قياسية عالمية في البرمجيات الالكترونية ويحلق خارج الحدود ويصنع الامتياز . الشاب بلال بن علي ابن “حي درابك” بعد المرتبة الثانية بطوكيو يفوز بالمرتبة الاولى في الولايات المتحدة الامريكية ويحقق رقم قياسي ويدخل عالم التجاوز من الباب الكبير .

توّج بالجائزة الثانية عالميا في مسابقة البرمجيات الرقمية “hackthon” التي احتضنتها العاصمة اليابانية يومي 10و11 نوفمبر المنقضي بطوكيو وكان الممثل الوحيد لتونس وللدول العربية في هذه المسابقة العالمية التي شارك فيها 500 شاب من كافة أنحاء العالم,وتتمثل هذه المسابقة العالمية التي تشرف عليها احدى المنظمات اليابانية “DoraHacks” في إيجاد حلول لعدة مشاكل تتعلّق بالبرمجيات أو تصميم برمجيات جديدة خلال 24 ساعة دون انقطاع ونجح “بلال علي” في تطوير برمجية خاصة بالاستخلاص الإلكتروني وكيفية إدماج العملة الإلكترونية في الحياة اليومية ليظفر بالمرتبة الثانية عالميا .
تحصل مؤخرا على المرتبة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية للمسابقة العالمية “world champion hackathon” بمشاركة عديد الدول من بينها الصين واليابان والهند الرائدة في مجال البرمجيات.
مشاركته في المسابقة كانت لايجاد حلول لعدة مشاكل تتعلق بالبرمجيات عبر تصميم برمجيات جديدة خلال 8 ساعات دون انقطاع بتصميم برمجية خاصة بالاستخلاص الإلكتروني وكيفية إدماج العملات الإلكترونية في الحياة اليومية.
وتعتبر هذه التظاهرة حدثا عالميا يجمع مبرمجي الحواسيب وغيرهم لتطوير البرمجيات في عديد الاختصاصات.

تعليقات

الى الاعلى