مجتمع

صفاقس: إقرار حملة لتلقيح 10 آلاف رضيع بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة

أعداد الاطفال المصابين بمرض الحصبة يتزايد من يوم الى اخر وخاصة بعد تسجيل حالات وفاة لينتشر المرض بسرعة ويجعل السلط المعنية بجهة صفاقس تتحرك لتوقف هذا النزيف وتأخذ الاحتياطات اللازمة قبل تفشي هذه الجرثومة التي اصبحت تسبب كابوس في اوساط العائلات في صفاقس.

وأكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف تسجيل حوالي 90 حالة اصابة بمرض الحصبة من جملة 105 حالة يشتبه في اصابتها بالمرض .

وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة باستثناء الــ 5 حالات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق وفق تصريحه لموقع تونس الرقمية ليضيف محمد مخلوف أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات من أجل الحد من الانتشار السريع لمرض الحصبة .

هذا واجتمعت اللجنة الوطنية للتلاقيح وقررت إجراء حملة تلقيح للأطفال البالغين من العمر بين 6 و 12 شهر ضد داء الحصبة كوقاية و حماية لهم و ذلك ابتداء من الخميس 21 فيفري 2019 في الايام المخصصة للتلقيح.

و أوضح مدير الصحة الوقائية أن التلقيح الجديد هو بمثابة جرعة اضافية لن يتم ادراجه ضمن دفتر التلقيح للأطفال مشيرا إلى أنه تم توفير نصف الكمية من التلقيح إلى حد الآن وستشمل الحملة قرابة 10 الآف طفل ما بين 6 و 12 شهر في ولاية صفاقس.

تعليقات

الى الاعلى