مجتمع

صفاقس: ديون الدولة فاقت 600 مليار لدى مقاولي الاشغال العامة وإمكانية لإيقاف أشغال حزام بورقيبة

أشغال محولات حزام بورقيبة بولاية صفاقس تمر ببعض الاضطرابات على مستوى التنفيذ وشبه متوقفة بسبب عدم خلاص المقاولات من قبل وزارة التجهيز. ومن المنتظر أن شركات المقاولات التي تنجز المحولات, ستقوم بالتصعيد بسبب عدم خلاصهم و حصولهم على مستحقاتهم.

خلال الايام الاخيرة شهد مشروع حزام بورقيبة تعطيلا على مستوى تقدم الاشغال برغم ما اكده احد المسؤولين عن مراقبة المشروع حيث بين ان الاشغال الحالية تقدمت بنسب مهمة ووفق الاتفاقات المبرمة .

حيث بلغب نسبة تقدم اشغال القسطين الأول والثاني (قرمدة, القايد محمد, تنيور) والقسطين الثالث والرابع (طريق منزل شاكر، المطار) من محوّلات حزام بورقيبة بلغت أكثر من 50 بالمائة ونسق الاشغال يسير بنسق طبيعي برغم عدم إيفاء الدولة بخلاص اقساط تقدم الاشغال وتهديد المقاول المكلف بالمشروع بالتوقف الكلي عن التنفيذ الى حين تسديد الدولة لأقساط التنفيذ وتقدم المشروع .

وقد شهدت الفترة الاخيرة تعطل البعض من المشاريع الكبرى بالولاية وهذا يعود لأسباب اهمها ان المقاولات التونسية مهددة في ديمومتها بسبب الإيقاف المتكرّر للأشغال حيث بلغت ديون الدولة التونسية لدى مقاولي الأشغال العامة فاقت ال600 مليار وهذا قد يسبب ازمات عديدة ويجبر المقاولين الى اتخاذ اجراءات عدة لإنقاذ مؤسساتهم من الافلاس وتسريح العملة .

يذكر أن هذه المحولات تتوزع على طول القاصة كلم 4 مع مفترقات الطريق الجهوية 82 ( طريق جبنيانة-المهدية)والطريق المحلية 911(طريق تنيور- الشيحية) والطريق الجهوية 81 (طريق قرمدة وطريق القائد محمد) والطريق المحلية 925 ( طريق الأفران) والطريق المحلية 920 ( طريق العين) والطريق الوطنية 13 ( طريق منزل شاكر باتجاه سيدي بوزيد) والطريق الوطنية 14 (طريق المطار باتجاه قفصة) ثم المحول الأخير الذي سيقام في مستوى القاصة كلم4- الطريق الوطنية 1 غير بعيد عن حي الحبيب.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com