مجتمع

صفاقس: على جناح السرعة … اجلاء سكان عمارة مهددة بالانهيار خوفا من سقوطها (صور)

مساء يوم السبت 8 جوان 2019, قامت الحماية المدنية والشرطة بإخراج سكان عمارة “بلال” الكائنة بطريق المهدية كم 6، خوفاً من إنهيارها ليلتحق على عين المكان كل من معتمد ساقية الداير والمعتمد الاول ورئيس بلدية ساقية الدائر ومجموعة من خبراء في الهندسة المدنية .

هذا ومنذ أكثر من سنة تم اعلام السلط المحلية من طرف بعض المتساكنين بهذه العمارة الموجودة بساقية الدائر والتي تفتح على ثنية التراب وطريق المهدية وبرغم الاعلام لم يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة والضرورية حيث قامت الولاية بتشكيل لجنة للنظر في صحة الاعلام ومدى سلامة هذا المبنى المهدد بالانهيار .

في مطلع يوم السبت ابلغ الاهالي بالمنطقة السلط المحلية واعلموهم بان الدعائم ونعني ” العرص ” والواقعة حسب احد المتساكنين بجانب بئر للمياه المستعملة ” بلاّعة ” فقدت قوتها مما سيعجل بسقوطها لينطلق المتساكنون في اخلائها بصفة تطوعيّة من طرف ثمانية متساكنين من ضمن 18 مقيما ومغازتين كذلك … إلى ان التحقت الحماية المدنية بالمكان وقامت بإخلاء كل من تواجد بداخل هذا المبنى .

مجموعة الخبراء ولجنة الكوارث قرروا الاذن بترميم إحدى دعائم العمارة المهددة بالسقوط بما يحول دون انهيار المبنى.

وعلى إثر عملية الإجلاء تولى أحد المقاولين المسخرين ترميم إحدى دعائم العمارة المتآكلة بما يحول دون انهيار المبنى على أن يتم فسح المجال لخبراء أحد مكاتب الدراسات لاستكمال الاختبارات الضرورية والتي سيتحدد إثرها مصير العمارة إما الترميم أو الإزالة وهذا بحسب تصريح المعتمد الاول لموقع تونس الرقمية .

تعليقات

الى الاعلى