مجتمع

صفاقس : قريبا افتتاح أول مدرسة علمية دولية من نوعها مختصة في مرض “الزهايمر”

ستشهد مدينة صفاقس خلال شهر نوفمبر ولادة أول مدرسة علمية ودولية من نوعها في تونس و مختصة في الامراض العصبية ( مرض الزهايمر … التصلب العصبي … المرض الرعاش … ) ويشرف على هذه المؤسسة المجتمع التونسي لعلوم الأعصاب  TSN.

تضم المدرسة 26 طالب من افريقيا و تونس في اختصاصات متعددة من طلبة طب الأعصاب و طلبة ماجستير و دكتوراه و يشرف على التدريس أكثر من 10 باحثين في هذا المجال من كامل أقطار العالم على غرار ” كندا – اسبانيا – ألمانيا – فرنسا – المغرب –إيطاليا – الولايات المتحدة الأمريكية – مصر – كينيا – وتونس ” البلد المستضيف.

تهدف هذه المدرسة العلمية إلى مساعدة الباحثين الشبان وإلى الإسهام في إرساء أرضية علمية مختصة بمجال الأعصاب بتونس خاصة وإفريقيا عامة. ومن اجل ردم الهوة بين البحث العلمي في توجهاته النظرية والطب في طابعه الممارساتي والعلاجي.من اجل الدفع بمبادرة تعاون على الصعيدين الوطني والدولي للإسهام في بعث مشاريع موصولة بهذا الاختصاص والاختصاصات المتفرعة عنه أو المتداخلة معه.

من أبرز داعمي المدرسة “المجتمع الدولي للكيمياء العصبية” (ISN) والمنظمة الدولية لعلوم الأعصاب (IBRO) بالتعاون مع جامعة صفاقس وكلية العلوم بصفاقس.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com