مجتمع

صور- جندوبة: إجلاء مجموعة من السّكان بعد أن أتت الحرائق على 16 منزلا

طالت النّيران مساء أمس الإثنين، 31 جويلية 2017، 16 منزلا انقسمت بين معتمديتي فرنانة و عين دراهم، حيث اشتعلت 10 منازل بدوار العواشرية بوهردمة و 3 من منطقة العوامرية التّابعة لمعتمدية فرنانة، فيما اشتعلت 3 منازل بمنطقة الحوايزية من معتمدية عين دراهم دون تسجيل خسائر في الأرواح.

و تمّ إجلاء السّكان بمنطقة حمام بورقيبة التي شهدت تواصلا للحرائق كواد الظّلمة و أولاد هلال و الخمايرية و الفروحة بمعتمدية عين دراهم، و جبل بوخزر في جندوبة الشّمالية، و الفايجة في معتمدية غار الدّماء، و منطقة جاب الله بطبرقة، و منطقة الحوامدية بفرنانة.

و كانت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بجندوبة قد نظّمت جلسة تحت إشراف و الي الجهة لإتخاذ القرارات اللازمة لمواجهة موجة الحرائق التي اجتاحت الجهة.

و قرّرت اللّجنة تجهيز مراكز لإيواء 23 عائلة بالمعهد الثّانوي بحمام بورقيبة و معهد أبو القاسم الشّابي بعين دراهم و دار الشّباب بعين دراهم، كما تعهّدت وحدات الحرس بالبحث في أسباب إندلاع الحرائق خاصة و أنّ اللّجنة أكّدت أنّ بعض الحرائق ناجمة عن إرتفاع درجات الحرارة (وصلت 54 درجة أمس و هو المعدل الأعلى في العام)، مشيرة إلى وجود حرائق بفعل فاعل.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى