مجتمع

[فيديو+صور] بنقردان: مخاوف من انتشار الأوبئة‎ بسبب تراكم الفضلات والمياه الراكدة

مياه راكدة وأوساخ في كل مكان على بعد بضعة أمتار من الأحياء السكنية بمنطقة حي المطار وسط مدينة بنقردان من ولاية مدنين .. وضع أرّق السكان خاصة وأنه استمرّ لثلاث سنوات دون التوصل إلى حل يريحهم من معاناتهم التي تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة حيث تنتشر الروائح الكريهة ليصل مداها إلى منازلهم كما تنتشر الحشرات والكلاب السائبة بالمكان..

حي المطار مقام على تخوم “سبخة” تبقى المياه راكدة فيها طوال اشهر السنة تقريبا لكن مؤخرا تحولت الى مصب الفضلات حيث يقوم السكان بالتخلص من الفضلات المنزلية على ضفافها وحتى وسط المياه كما يتم التخلص من فواصل البناء وغيرها وبمجرد نزول الأمطار يصبح المكان مرتعا الحشرات وحتى للكلاب السائبة وفق ما أكده بعض ممن التقتهم مراسلتنا على عين المكان من سكان الحي.
واضاف البغض ممن التقتهم مراسلتنا انه وامام تراخي البلدية في القيام بواجبها في رفع الفضلات وعدم ردع المخالفين اصبح الوضع كارثيا حتى أنهم اصبحوا يخافون من انتشار الأوبئة والأمراض ولم يعد بإمكانهم تحمل انتشار البعوض ليلا بشكل وصفوه بالمريع.

هذا الوضع أثار حفيظة المتساكنين الذين طالبوا في اكثر من مناسبة بضرورة تدخل السلطات المعنية لإيجاد حل لكن دون جدوى وفق تعبيرهم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com