مجتمع

(فيديو+صور) مهاجرون عالقون على متن قاطرة بترولية بجرجيس يدخلون في اضراب جوع ويهددون بإلقاء أنفسهم في البحر لهذه الأسباب

دخل اليوم 75 مهاجرا غير نظامي في إضراب جوع وهددوا بإلقاء أنفسهم في البحر احتجاجا على الوضعية اللاإنسانية التي يعيشونها منذ أسبوع على متن القاطرة البترولية التي انقذتهم ورفض السلطات الجهوية بمدنين انزالهم إلى البر بجرجيس ليبقوا عالقين على بعد اربعة أميال من الميناء التجاري بجرجيس وفق ما ورد على مراسلة تونس الرقمية بالجهة.

هذا وقد أكد قبطان القاطرة لمراسلتنا أنه وطاقمه يبذلون مجهودات كبيرة في اعاشة المهاجرين لكن الوضع اصبح مقلقا جدا سيما بعد انتشار الأمراض في صفوف المهاجر ين وتراكم الفضلات على متن القاطرة وعدم التمكن من التخلص منها وفق تأكيداتهم.
كما أعرب القبطان عن تخوفه من حالة الاحتقان في صفوف المهاجرين ما قد يهدد سلامة طاقمه حيث ان المهاجرين يجتمعون من حين لآخر ويتحدثون فيما بينهم بتشنج ما يضطر أفراد الطاقم إلى محاولة تهدئتهم مخافة ان يردوا الفعل عليهم سيما وأن عددهم مرتفع قياسا بعدد الطاقم الذي لا يتعدى 19 عشر شخصا.

هذا وقد حاولت مراسلتنا رفقة عدد من الصحفيين التحول إلى القاطرة لمرافقة فريق طبي وعدد من أعضاء الهلال الأحمر التونسي لكن تم منعهم بقرار من والي مدنين الحبيب شواط لأسباب غير معلومة وفق ما أكدته مراسلتنا.

ويشار إلى أن السلطات الجهوية بمدنين كانت قد رفضت استقبال المهاجرين لعدم توفر أماكن شاغرة بمراكز الإيواء الممتلئة والتي تعد تحتمل استقبال المزيد منهم.

 

 

تعليقات

الى الاعلى