مجتمع

فيديو: الاعتداء بالعنف على الصّحفي زياد كريشان والأستاذ الجامعي حمّادي الرّديسي

تعرّض كلّ من زياد كريشان الصّحفي ومدير تحرير صحيفة “المغرب” اليوميّة وأستاذ العلوم السياسية حمّادي الرّديسي أمس الاثنين، 23 جانفي 2012، إلى اعتداء بالعنف من قبل مجموعة من الأشخاص أمام  قصر العدالة بالعاصمة.

وأفاد كريشان أنّه تعرّض والرّديسي مباشرة بعد خروجهما من قصر العدالة على إثر تأجيل النظر في قضية “نسمة تي في” إلى الاعتداء الجسدي واللفظي من قبل مجموعة المتظاهرين المطالبين بإغلاق قناة “نسمة تي في”، كانوا قد تجمّعوا أمام قصر العدالة.

وقد عمد هؤلاء الأشخاص إلى لكمهما وركلهما، حيث تعرض الرّديسي إلى ضربة في الرّأس. وقد تدخل عونا أمن لحمايتهما وتمت مرافقتهما إلى مركز الأمن بالقصبة القريب من المحكمة، حيث تقدّما بشكوى في الغرض.

ويشار إلى أن محاكمة مدير عام قناة “نسمة تي في” نبيل القروي قد جرت  أمس الاثنين بقصر العدالة بالعاصمة بحضور عدد كبير من المحامين ومن المدافعين عن حرية التعبير الذين جاؤوا للتضامن مع مدير القناة و”التّعبير عن رفضهم لانتهاك حريّة الإعلام” على حدّ تعبيرهم . كما تجمّع عدد من الأشخاص أمام قصر العدالة ورفعوا شعارات مناهضة للقناة وللإعلام.

ويحاكم القروي واثنان من موظفيه بتهمة “بث البلبلة والتعدّي على الأخلاق الحميدة بعد بث “نسمة تي في” لشريط “برسيبوليس” الذي اعتبره رافعو الدعوى “مسيئا للعقيدة الإسلامية.” وقد قضت المحكمة الابتدائية بتونس أمس بتأجيل المحاكمة إلى يوم 19 أفريل القادم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com