مجتمع

فيديو: الشّرطة البيئيّة بالعاصمة تنفّذ حملة لمراقبة المحلّات التّجاريّة و نظافة الشّوارع

قام أمس الخميس، 23 نوفمبر 2017، جهاز الشّرطة البيئيّة بحملة مراقبة لنظافة المحلات التّجاريّة و الأرصفة شملت عدّة مناطق من تونس العاصمة و أريانة.

و قد انطلقت هذه الحملة بكلمة ألقاها الجنرال جمال بوجاه بمقرّ وزارة الشّؤون المحليّة والبيئة ليتوزّع بعدها ما يقارب 50 عنصرا من أفراد جهاز الشّرطة البيئية على عديد المناطق.

و في هذا الإطار أكّد الجنرال جمال بوجاه رئيس جهاز الشّرطة البيئيّة أنّ هذه الحملة تعتبر من أكبر الحملات منذ بداية عمل الشّرطة البيئيّة و ستشمل عدّة مناطق وهي المنازه و سكرة و العوينة و برشلونة و سيتمّ خلال هذه الحملة التركيز أساسا على النّظافة و كذلك على التزام أصحاب المحلات بالاتفاقيات التي تبرم مع البلديات لرفع الفضلات.

و حسب ما رصدته كاميرا تونس الرّقميّة خلال هذه الحملة فقد تمّ رصد عديد المخالفات أبرزها تتعلّق بعدم وجود حاويات الفضلات بالمحلات و إلقاء فضلات البناء و الأجنّة على الأرصفة و أيضا عدم التزام أصحاب المحلات بإبرام اتفاقيّة رفع الفضلات مع البلديات.

كما تمّ تحرير عديد المخالفات تراوحت قيمتها بين 40 و 60 دينار حسب ما بيّنه عضو لجنة قيادة و تركيز الشّرطة البيئيّة الحبيب كربول لتونس الرّقميّة.

و أكّد كربول أنّ هذه المحاضر تعتبر ردعيّة في مجملها و لكن هناك محاضر أخرى زجريّة و تتبعات عدليّة ضدّ المخالفين.

و خلال هذه الحملة لاحظنا تحولا نوعيا في سلوك المواطنين تجاه هذا الجهاز الفتي حيث خضع جميعهم للقانون عن قناعة وهو ما يؤكد الاستئناس والقبول بالشرطة البيئية رغم رفضها في البداية.

و للتذكير فإنّ جهاز الشّرطة البيئيّة يعدّ مولودا جديدا تمّ بعثه في جوان 2017 من قبل وزارة الشؤون المحلّية و البيئة يتمثّل دوره أساسا في المحافظة على البيئة و نظافة المحيط.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com