مجتمع

[فيديو] وزير السّياحة يكشف كلّ التفاصيل عن الموسم السّياحي وعن الأسواق العالميّة التي تمكّنت تونس من استعادتها

في حوار خاص مع تونس الرّقميّة قدّم وزير السّياحة روني الطّرابلسي مختلف التّفاصيل عن الموسم السّياحي الحالي ، مشيرا إلى أنه يعتبر مواصلة لموسم 2018.

و كشف الطّرابلسي أنّ موسم 2019، سيشهد عودة اكبر الأسواق العالميّة كالسوق الفرنسية و البريطانية و البلجيكيّة و الإيطالية و السّوق الرّوسيّة التّي اعتبرها عادت بقوّة إذ سيزور تونس خلال هذه الصّائفة حوالي 720 ألف سائح روسي و من المتوقّع أن يرتفع العدد إلى حدود المليون سائح في أفق 2020.

و أشار وزير السّياحة في نفس السّياق إلى أهمّية عودة السّوق البريطانيّة و التي تعدّ مؤشّرا جيدا خاصة بعد أن فقدت تماما على إثر العمليّة الإرهابيّة التي جدّت بسوسة و هذا من شأنه أن يبعث مؤشّرا جيدا لبقيّة الأسواق العالميّة، وفق قوله.

كما كشف روني الطّرابلسي عن سعي الوزارة من خلال مشاورات حثيثة مع عدّة أطراف إلى استهداف السّوق الأنقليزيّة و العمل على تنظيم حملات إشهاريّة ترويجيّة كبرى لسنوات 2020 و 2021 و 2022، و ذكر أنّ الوزارة وضعت هدف 9 مليون سائح لهذه السّنة و حسب المؤشّرات الأوّلية فمن المتوقّع تحقيق هذا الهدف نهاية الموسم السّياحي الحالي خاصة مع عودة السوق الفرنسيّة.

وفي هذا السّياق أفاد وزير السّياحة أنّه تمّ التنسيق و العمل مع المنشط الفرنسي الشّهير سيرال حنونة و الذّي قام بتصوير حلقتين حول تونس مدّة الواحدة 3 ساعات دون أي مقابل مادي و هو ما سيساهم في الترويج للسّياحة التونسيّة بفرنسا، و أضاف أنّ قناة إيطاليّة هي الأخرى تقوم بالتصوير في الجنوب التونسي، و هذا يعدّ أمرا مهما، وفق قوله، مشدّدا هنا على أهميّة الإعلام التونسي و الأجنبي في الترويج للسّياحة.

أمّا عن ابرز الجهات التي ستلقى هذه الصّائفة إقبالا كبير أفاد روني الطّرابلسي أنّ جزيرة جربة ستكون في الصّدارة إذ أنّ نسبة الحجوزات بلغت تقريبا 100 بالمائة و بالنسبة للحمامات سوسة و المنستير أيضا من المتوقّع أن تصل فيها نسبة الحجوزات كذلك الـ 100 بالمائة.

تعليقات

الى الاعلى