مجتمع

(فيديو وصور) مدنين: وقفة احتجاجية لإطارات وأعوان المؤسسات الثقافية وهذه مطالبهم ورد المندوب عليها

قام اليوم عدد من اطارت واعوان المؤسسات الثقافية بولاية مدنين بتنفيذ وقفة احتجاجية داخل مقر المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية على خلفية مااعتبروه مماطلة الادارة في تفعيل محاضر الجلسات الممضاة مع وزارة الاشراف وخاصة منها الجلسات الأخيرة مع وزير الشؤون الثقافية بتاريخ 18 مارس 2019 ومع المصالح الفنية المركزية ببتاريخ 19 مارس 2019 وجلسة المتابعة المنعقد بتاريخ 24 أفريل الماضي وفق ماصرح به كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان الثقافة بمدنين مبروك بوذينة لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.
وحسب نفس المصدر تتضمن هذه الاتفاقيات مطالب تهم مشاغل القطاع ككل على غرار تواصل انقطاع الكهرباء بعدد من المؤسسات الثقافية وتوفير المستلزمات المكتبية ومواد التنظيف وتمكين الاعوان والإطارات من المنح الخصوصية وايضا منحة ” الغبرة”.
وأشار محدثنا إلى أن ديون مندوبية التربية فاقت 170 الف دينار بينهم نحو 60 ألف دينار ديون متخلدة لشركتي الكهرباء والماء ما يعكس سوء تصرف في ميزانية المندوبية وفق تعبيره.
واتهم محدثنا مندوب التربية بالاستحواذ على صلاحيات كل رؤساء المصالح المندوبية، مشيرا إلى تعطل كل المصالح وعلى رأسها مصلحة الشؤون الإدارية المالية التي تشكو شغورا منذ مدة.

و في رده على مطالب المحتجين أفاد المندوب الجهوي للثقافة أنه وفي ظل غياب رؤساء المصالح أنه كان لزاما عليه تغطية هذا الشغور وهي مصلحة الشؤون الإدارية المالية ومصلحة العمل الثقافي على أن يتم تسمية رؤساء للمصالح الشاغرة في أقرب وقت من طرف وزارة الإشراف.
وعن اتفاقية 18 مارس أكد المندوب ان تطبيقها جار حيث يتم متابعة بنودها مع النقابة الأساسية على أن تفعل في أسرع وقت ممكن.
وبالنسبة للديون المتخلدة قال المندوب انها تعود الى تاريخ طويل ما جعل المؤسسات تعاني خاصة على مستوى قطع الكهرباء حيث تم التدخل لاعادة الكهرباء.
وعن المنح أكد المندوب ان منحة الغبرة وهي منحة تصرف على مستوى جهوي لم يتم الموافقة عليها من طرف الوزارة هذا العام.

تعليقات

الى الاعلى