مجتمع

مؤشرات سياحية جيدة للعام 2018 تنبؤ بموسم واعد [تسجيل]

قال المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام الحواشي في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن سنة 2018 كانت سنة العودة الحقيقية للسياحة بالمنطقة السياحية جربة جرجيس حيث سجلت تحسنا ملحوظا في المؤشرات مقارنة بسنة 2017.

وأضاف المحواشي أن عدد الوافدين تطور بنسبة 44 في المائة مقارنة بالعام 2017 حيث بلغ مليون وثمانين ألف سائح إلى جانب تسجيل ارتفاع في عدد الليالي المقضاة بنسبة 45.4 بالمائة مقارنة بسنة 2017.

وعن الأسواق الوافدة على الوجهة السياحية جربة جرجيس قال محدثنا العام 2018 عرف عودة الأسواق التقليدية مع تطور على مستوى عدد الوافدين، مشيرا إلى أن السوق الفرنسية قد سجلت عودة ب237 ألف سائح اي بزيادة ب67 في المائة، وكذلك السوق الألمانية بزيادة 67 في المائة ثم السوق الروسية بزيادة بنسبة 36 في المائة الى جانب السوق البلجيكية وأيضا السوق الجزائرية التي سجلت زيادة بنسبة عشرة في المائة والسوق التونسية التي بلغ عدد الوافدين منها على المنطقة السياحية جربة جرجيس نحو 126442 سائحا.

ومن المتوقع أن تنعكس هذه المؤشرات إيجابيا على الموسم السياحي القادم وفق ما أكده المحواشي الأرقام تُنبؤ بحركية سياحية نشيطة خلال السنة ما يستدعي الاعداد الجيد له على المستوى الأمني وعلى مستوى جودة الخدمات والنظافة والعناية بالمحيط.

تصريح المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام الحواشي

تعليقات

الى الاعلى