مجتمع

مدنين: أهالي بنقردان يتشكّون من موجة سرقات غير مسبوقة[تسجيل]

شهدت مدينة بنقردان نهاية الاسبوع الماضي موجة سرقات غير مسبوقة في اماكن مختلفة تزامنا مع الحركية التجارية قبل العيد وفق ما اكدته مراسلتنا بالجهة .
وفي شهاداتهم اكد عدد من المتضررين ان عصابات متخصصة قامت بتنفيذ عديد السرقات داخل السوق المغاربية تمثلت في سرقة كميات من البضائع المعروضة وايضا الهواتف الجوالة للمتسوقين ومبالغ مالية تم انتشالها من حقائب النسوة ..

وفي حديثه مع مراسلتنا قال احد بائعي المصوغ ان عصابة مكونة من ثلاث نساء وشاب غرباء عن الجهة حسب لهجتهم قد عمدوا الى استغلال خروج صانعه لجلب قطعة غير موجودة لديه من محل مجاور ادعوا انهم يبحثون عنها ليقوموا بسرقة كمية من المصوغ لكنه تفطن اليهم سريعا لتتم ملاحقتهم والقبض عليهم من طرف المواطنين الذين سلموهم الى الامن

بدوره افاد تاجر بقول جافة ان رجلين يرجح انهما يتبعان نفس المجموعة حيث كانا يتكلمان بنفس اللهجة قد دخلا محله وحاولا نهبه باستعمال القوة لكنه نجح في التصدي لهم وهمّ بإبلاغ الأمن مما دفعهم الى الهرب ولم يتمكن من القبض عليهما.
وقد اكد هذا البائع ان العصابات التي تمتهن السرقة تستهدف ايضا المنازل وحذر من استقبال الغرباء الذين يدعون انهم لاجؤون سوريون يطلبون المساعدة وهم في حقيقة الامر متحيلون تونسيون بمجرد التأكد من ان البيت لا توجد فيه سوى المراة يهاجمونها وينفذون سرقاتهم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح المواطنين

تعليقات

الى الاعلى