مجتمع

مدنين: الشروع في تسوية ملفّ المساكن المُقامة على أراضي الدّولة والطريق السيارة قابس-مدنين

التأمت صباح يوم الثلاثاء 10 جويلية 2018 بمقر وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية جلسة عمل جمعت السيد مبروك كرشيد، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و السيد محمد صالح العرفاوي، وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية ووالي مدنين الحبيب شوّاط بحضور إطارات الوزارتين.

وتناولت الجلسة النظر في التقدّم الحاصل لملفّ التجمعات السكنية والطريق السيارة قابس مدنين والمخرج الغربي لمدينة تونس والطريق الحزامية السريعة x20.

و في هذا الإطار، أعلن كرشيد أنه تمّ الاتفاق على تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بالتجمعات السكنية المقامة على أراضي الدّولة بحسن نية وذلك بعد صدور الأمر الحكومي مؤخرا، مضيفا بأنه سيتمّ قريبا إمضاء اتفاقية تعاون مع ديوان قيس الأراضي وإصدار العقود الأولية لفائدة المواطنين المشمولين بالتسوية.

ومن جانبه أفاد محمد صالح العرفاوي أنه تمّ الاتفاق على حلّ الإشكال العقاري المتعلق بالطريق السيارة قابس-مدنين، إضافة إلى الطريق الحزامية السريعة x20 وكذلك المخرج الغربي لمدينة تونس.

واتّفق الوزيران على عقد جلسات عمل على مستوى الإدارات العامة للوزارتين كلّ نصف شهر ومرّة كلّ شهرين على المستوى الوزاري بما يضمن انطلاق إنجاز المشاريع الوطنية في آجالها.

تعليقات

الى الاعلى