مجتمع

مدنين: الصوناد توضّح بشأن النقص المسجّل في التزود بالمياه‎

تشكو عدة مناطق بمختلف معتتمديات ولاية مدنين تذبذبا في التزود بالماء الصالح للشرب منذ فترة ما أثر على نسق حياة المتساكنين نتيجة الانقطاعات المتكررة في التزود بالماء وفق ما أفادت به مراسلتنا بالجهة.

ويعود الإشكال حسب ما أفاد به مدير الانتاج بالجنوب الشرقي للشركة الوطنية لاستغلال وتويع المياه زهير خبير في تصريح لمراسلتنا الى الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي الذي يؤدي وجوبا الى الانقطاع في المياه.
كما ان الارتفاع غير المسبوق في معدل الاستهلاك نتيجة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة يعد من بين أسباب حدوث اضطرابات في التزود بالمياه الصالحة للشرب وفق محدثا.
ولم يخف خبير وجود نقص في الموازنة العامة للمياه بسبب تعطل مشروع “بئر هنشير فرج” الموجود في معتمدية مارث من ولاية قابس بسبب اشكال عقاري يجري العمل على حله خلال الأيام القادمة وفق تعبيره.
وأضاف محدثا أنه في ما يخص النقص المسجل بمعتمدية جرجيس تم تلافي النقص المسجل خلال شهر جوان الماضي ورجع التوزيع إلى نمطه العادي، فيما لم تسجل اضطرابات تذكر بجربة منذ دخول محطة تحلية المياه بالجزيرة حيز الاستغلال العام الماضي.
كما أكد محدثا وجود تحسن في التزود بمعتمدية بنقردان مقارنة بالسنة الفارطة حيث تم تفعيل الربط بشبكة الجنوب التونسي على مستوى جرجيس.
اما منطقة البحيرة من معتمدية بني خداش وقع تغيير إحدى مضخات الآبار المنتجة للمياه بالجهة نهاية الأسبوع الفارط وسيتحسن التزود خلال الاسبوع الجاري وفق نفس المصدر.

هذا وقال خبير ان الشركة تبذل جهدا لتجاوز الأشكال في التزود بالماء الصالح للشرب من القيام بربط بئر جديدة بمنطقة القصبة من معتمدية سيدي مخلوف بالتيار الكهربائي لحل الاشكال بمدينة مدنين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com