مجتمع

مدنين: حجز مواد استهلاكية قادمة من بلد مجاور وتسحيل جملة من المخالفات الاقتصادية [تسجيل]

أفاد المدير الجهوي للتجارة بمدنين توفيق الفرشيشي في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة ان الفرق المشتركة للمراقبة قد سجلت خلال النصف الاول من شهر رمضان الكريم مخالفات اقتصادية متنوعة سيما في ما يتعلق بالاستعمال المهني للمواد المدعمة وعملية اشهار الاسعار والفوترة وعملية الترفيع في الاسعار.

واضاف الفرشيشي انه وفي اطار تكثيف حملات المراقبة الصحية قامت مؤخرا فرق المراقبة الصحية بحجز كميات من مادة العصير المعلبة في اوعية سعة لترين وايضا من مادة الياغورت المعلبة في قوارير سعة 1 لتر والقادمة من بلد مجاور وتباع في ظروف لا تستجيب لشروط حفظ الصحة، تحت اشعة الشمس والحال انها تستوجب الحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن الست درجات مئوية .
ووجه الفرشيشي دعوة الى المواطنين الى الابتعاد عن استهلاك هذه المواد مستنكرا غياب الوعي لدى المواطن واقباله على مثل هذه المواد المضرة بالصحة.

واضاف محدثنا ان الادارة ستنطلق قريبا في تنفيذ حملات مراقبة ليلية بالتنسبق مع مصالح المراقبة بوزارة الصحة والشرطة البلدية وهي حملات ستستهدف المحلات المفتوحة للعموم على غرار المقاهي وفضاءات الترفيه ومحلات بيع الملابس وايضا محلات بيع وصنع المرطبات والحلويات التقليدية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح المدير الجهوي للتّجارة بمدنين توفيق الفرشيشي

تعليقات

الى الاعلى