مجتمع

مدنين : حملة مناصرة للشفافية في قطاع الإعلام

انطلقت اليوم الجمعة غرة نوفمبر 2019 جمعية التثقيف الإعلامي بمدنين بالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تنفيذ حملة مناصرة للشفافية في قطاع الاعلام موجهة لصحفيي وإعلامي ولاية مدنين تحت شعار “لهنا دورك اختار تونس”.
و تهدف الحملة الممتدة على شهري نوفمبر و ديسمبر ، إلى مزيد تحسيس العاملين في قطاع الصحافة و الإعلام بالولاية حتى لا ينزلقوا بوعي أو عن غير وعي في شبهات توظيف باستعمال المال الفاسد و استغلالهم من طرف جهات معيّنة و إمكانية بروز محاولات لتوظيف المال المشبوه لتوجيه الجمهور.
و لأن الصحفي و الإعلامي شريك و مسؤول في مكافحة الفساد و إرساء الحوكمة الرشيدة فقد إختار فريق حملة المناصرة المتكوّن أساسا من صحفيين و إعلاميين و مجتمع مدني جملة من الفقرات تتمثل في حملة توعية و تحسيس عبر مواقع التواصل الإجتماعي بغاية إيصال الفكرة لكل الشرائح و التأكيد على دور الصحفي النبيل في هذا المسار الذي يتطلب تظافر الجميع ، ثمّ تنظيم سلسلة من اللقاءات مع الزملاء بربوع ولاية مدنين بخصوص محور الحملة.
و سيكون الإختتام في شهر ديسمبر لتقديم نتائج الحملة و تشريك كل المتدخلين في مكافحة الفساد بغاية الخروج بجملة من التوصيات و العمل على إرساء الحوكمة الرشيدة.
و بذلك ستكون الحملة خطوة نحو خلق بيئة إعلامية رافضة للفساد و قادرة على مواجهته و الحد من انتشاره.
Zone contenant les pièces jointes

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com