مجتمع

مدنين: مهاجرون وطالبو اللّجوء يحتجون على ظروف إقامتهم المزرية ويطالبون بإعادة توطينهم‎[فيديو]

نفّذ ظهر اليوم عدد من المهاجرين غير النظاميين وعدد من طالبي اللجوء المقيمين بمبيت المهاجرين بطريق بني خداش بمدنين وقفة احتجاجية أمام مقر مبيت اللاجئين بطريق جربة على خلفية ظروف إقامتهم التي وصفوها بالسيئة والمزرية ومطالبين بتسهيل إجراءات اعادة توطينهم في دول أوروبية وفق ما تحدثوا به لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.
وشدد المحتجون على انهم لا يرغبون في البقاء في تونس والاستقرار فيها لأنها غيرة قادرة على تشغيلهم وتوفير ظروف العيش التي يحلمون بها على غرار الدول الأوروبية رغم ما لاحظوه من استقرار وديمقراطية وسلم اجتماعي فيها وفق تعبيرهم.

هذا وأكد مدير الهيئة الفرعية للهلال الأحمر بمدنين منجي سليم لمراسلتنا في رده على ما حاء على لسان المهاجرين وطالبي اللجوء أن المبيت الكائن بطريق بني خداش استقبل خلال الأيام الاخيرة أعدادا كبيرة من المهاجرين حيث يضم الان 176 شخصا بين طالبي لجوء ومهاجرين غير نظاميين رغم ان طاقة استيعابه لا تتعدى 110 سريرا وهو ما تسبب في الإكتظاظ.

وأضاف سليم ان الهلال الاحمر عمل على توفير الإحاطة الصحية اللازمة للمقيمين بالمبيت مع توفير الإعاشة وتمكينهم من وصولات بقيمة ثلاثين دينارا لشراء بعض مستلزماتهم من المحلات التجارية مشيرا الى ان المساعي جارية لتسويغ مبيت للمهاجرين بولاية صفاقس لتخفيف العبء عن كليتي مدنين خاصة امام تصاعد وتيرة توافد المهاجرين عبر الحدود مع ليبيا.

هذا وأكد سليم انه سيتم تنظيم لقاء صباح غد الاربعاء بجمع المهاجرين وطالبي اللجوء بممثلين عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للاستماع إلى طلباتهم والتعاطي معها حسب الإمكانيات المتاحة.

تعليقات

الى الاعلى