إنتخابات 2019

مدنين: نقص فادح في عدد الملاحظين بمكاتب الاقتراع [صور]

نقص واضح في عدد الملاحظين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بالدائرة الانتخابية بمدنين حتى ان عددا من المكاتب خلت تماما منهم فيما اقتصر حضور واحد او اثنين من الملاحظين بمكاتب أخرى وفق ما عاينته مراسلتنا على عين المكان وكما أكده لها عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين مختار مراد.

ويشار إلى أن عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي كان قد أكد أن الهيئة سلّمت أكثر من 33 ألف اعتماد لممثلي المترشحين في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن هذا الرقم محترم وممتاز حسب تقديره.
وشدد الجربوعي على أن الهيئة ليست مسؤولة عن سوء توزيع الملاحظين على مكاتب الاقتراع.

هذا ويشار إلى أن الهيئة طلبت من قائمة الاحتياط لاعوانها البالغ عددهم 1500 عون في كامل تراب الجمهورية الالتحاق لتعويض نقص الملاحظين في بعض المكاتب.
وكان رئيس الهيئة العلياالمستقلة للانتخابات نبيل بقوه قد قال خلال الندوة الصحفية المنتظمة صباح اليوم بقصر المؤتمرات إن الهيئة قدمت 33094 اعتمادا لممثلي المترشحين الفائزين في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، إلى جانب منح اعتمادات ل 700 ملاحظ اجنبي و18000 ملاحظ محلي بينهم 6005 ملاحظ وملاحظة تابعين لجمعيات شباب بلا حدود وشبكة مراقبون والمركز التونسي المتوسطي ومرصد شاهد ومنظمةانا يقظ وائتلاف أوفياء لتغطية سير العملية الانتخابية كاملة.
كما ان اتحاد الشغل يشارك ي 7000 ملاحظ في الانتخابات الرئاسية في دورها الثاني.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com