مجتمع

مدنين: وحدات الطريق العمومي تحتجّ على نظام العمل 8/16 وتستنكر رفض الإدارة لمقترح النقابة لحل الإشكال‎ [فيديو]

بعد إعلامهم بقرار يلزمهم العمل بنظام “ثمانية ستة عشر ” عوضا عن نظام العمل الحالي 8/16 ولمدة شهرين نفّذ صباح اليوم أعوان مصالح الطريق العمومي لإقليم الامن الوطني بمدنين وقفة احتجاجية أمام مقر الاقليم للتعبير عن رفضهم لهذا القرار الذي يستحيل تطبيقه لما سيسبّبه من إرهاق لهم وفق ما تحدّث به الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوّات الأمن الداخلي بمدنين منذر المعموري لمراسلتنا بالجهة.

وحسب المعموري فإنّ قرار مضاعفة ساعات العمل جاء على خلفية عودة وحدات التعزيز المكلفة بتأمين العطلة الآمنة بجربة والقادمة من خارج الولاية الى مراكزها بعد تعذّر توفير الإقامة والإعاشة لهم.

وأشار محدّثنا، في بث مباشر أمّنته مراسلتنا بالجهة، إلى أنّهم مع تكثيف الجهود خلال العطلة الآمنة لكن شريطة أن لا يقتصر تكثيف الجهود على أعوان الطريق العمومي التابعين لاقليم مدنين فقط.

كما شدد المعموري على انهم لن يقبلوا العمل بنظام العمل الجديد ووجّه ملاحظة لتصحيح ما قال إنّ الادارة روّجته بشأن رفضهم الالتحاق بعملهم على خلفية هذا القرار مؤكّدا أنّ كل العناصر تعمل بصفة عادية لكن وفق النظام القديم حيث اقتصر رفضهم فقط الزيادة في ساعات العمل.

واأعلن المعموري تمسّكهم بموقفهم سيّما وانّ النقابة توصّلت بمعيّة الحلقات القيادية الصغرى التي تفهم تقنيات العمل إلى حلّ يرضي جميع الأطراف بما يضمن تأمين العطلة الآمنة دون إرهاق الاعوان لكن الطرف الإداري رفض قبول مقترحهم والتحاور معهم وأعلن إصراره على مضاعفة مجهودات الطريق العمومي.

تعليقات

الى الاعلى