مجتمع

مدينة تونس تتراجع في ترتيب أكثر المدن أمانا في العالم

حلّت تونس العاصمة في المركز 162 عالميا، في ترتيب المدن الأكثر أماناً في العالم وفقاً لمؤشر منتصف العام 2019 الذّي يصدره موقع Numbeo.

و شهدت تونس تراجعا كبيرا في التّرتيب مقارنة بنفس الفترة من السّنة الماضية، حينما حلت في المركز 115 عالميا.

و رغم هذا التّراجع، جاءت تونس في المرتبة الثّانية إفريقيا خلف مدينة الإسكندرية المصريّة، و أمام أديس أبابا و القاهرة و هاراري و الدّار البيضاء.

وارتفع مؤشّر الجريمة في مدينة تونس من 37.85 في منتصف سنة 2018، إلى 42.56 في سنة 2019، بينما تراجع مؤشّر الأمان من 62.15 نقطة إلى 57.44 خلال الفترة ذاتها.

واعتمدت نتائج Numbeo على مسح شمل قرابة 70 ألف شخص من 5205 مدن عالمية، لاستطلاع آراء السّكان بشأن مدى شعورهم بالأمان للتجول في المدينة خلال اللّيل والنّهار، وتغير معدل الجريمة في المدينة خلال آخر 3 سنوات، والقلق من التّعرض للسّرقة أو الأذى الجسدي والنّفسي أو التّفرقة العنصريّة، فضلا عن مخاوفهم من التّعرض لمشاكل من مدمني المخدرات.

و يستند موقع Numbeo الإلكتروني في تقاريره إلى أضخم قاعدة معلومات وبيانات في العالم، يجري جمعها من مستخدمين بمختلف المناطق و المدن، و تتضمن تفاصيل عن الحياة ومستويات المعيشة فيها.

و احتلت العاصمة الإماراتية أبو ظبي صدارة التّرتيب للعام الثّالث على التّوالي، متقدّمة على كلّ من الدوحة (قطر)، والكيبك (كندا) وتايبي (تايوان) وميونخ (ألمانيا) ودبي (الإمارات) وزيوريخ وبيرن (سويسرا) و هونغ كونغ وإسكيشهير (تركيا)، وهي مدن حلت في الترتيب من 2 إلى 10 على التّوالي.

و تذيّلت القائمة العاصمة الفنزويلية كاركاس، التّي تراجع مؤشّر الأمان بها إلى 14.74 %، لتكون بذلك المدينة الأخطر في العالم.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com