صحة

هل أصبحت الأم العزباء في تونس مستهدفة ؟ [وثيقة]

أصدرت خلال الأيام القليلة الفارطة الإدارة الجهويّة للصّحة بصفاقس منشورا ينصّ أنّه على كلّ من ترغب بعطلة ولادة من الإدارة أن ترفق المطلب الذّي يقدّم إلى مصلحة منظومة إنصاف بمضمون للأم ينصّ على الزّواج أو مضمون زواج.

و قد أثار هذا المنشور الذّي يحمل توقيع المدير الجهوي للصّحة عدّة ردود أفعال بالوسط إذ اعتبره البعض لا يحترم خصوصيّة المرأة الحامل خارج إطار الزّواج و التي أصبحت مجبرة على تقديم مضمون زواج لتتمتّع بحقها في عطلة أمومة.

لاستيضاح الأمر اتصلنا بالمدير الجهوي للصحة بصفاقس لكن يبدو أنّ المعلومات الشافية و الضافية ليست بحوزته و عليه تجميعها من جديد بالرّغم من أنّ المنشور يحمل توقيعه…؟

يشار إلى أنّ وزارة الصّحة طالبت سابقا أطباء التوليد في القطاع العام و الخاص بضرورة إعلام لجنة صلب وزارة الصّحة مكوّنة من ممثلين عن الوزارة المذكورة و عن وزارة الدّاخلية و وزارة الشّؤون الاجتماعية، بكلّ حالة حمل أو ولادة خارج إطار الزّواج و هو ما اعتبره مجموعة من الأطباء و النّقابات و المنظّمات الحقوقيّة يتعارض مع السّر المهني… فهل يتمّ استهداف الأم العزباء في تونس.. في حين أنّ البلد يعاني من انتشار عدّة كوارث أخرى كمرض حمّى غرب النيل…؟

و في انتظار أن يجمع المدير الجهوي للصّحة بصفاقس المعلومات الكافية حول المنشور…

تعليقات

الى الاعلى