عالمية

المدرسة الكندية بتونس تمنح التلاميذ التونسيين شهادة معادلة للباكالوريا معترف بها دوليا [صور+ فيديو]

تمّ اليوم الجمعة 20 أفريل 2018، توقيع اتفاقية شراكة في مجال التعليم بمقر السفارة الكندية بتونس، بين كل من “collège de Maisonneuve” و” المدرسة الكندية بتونس”.

هذه الاتفاقية الفريدة من نوعها في تاريخ الدولة الكندية، هي عبارة عن شهادة تعادل البكالوريا، وتمكّن التونسيين من الحصول على ما يُعرف بـ”diplôme homologué”، ويتم إعتماده في الدولة الكندية.

وفيما يتعلّق بالبرنامج التعليمي الكندي فسيتضمّن ثلاث شعب أساسية وهي:  “science de la nature “ّ، ” sciences humaines et mathématiques ” و” science humaines profit justice et société “،كما ستوفّر هذه الاتفاقية أيضا، تبادلا للخبرات، إلى جانب التبادل العلمي و الثقافي بين البلدين من خلال الطلبة.

وفي هذا السياق أفادت السفيرة الكندية في تونس كارول ماكوين في تصريح لتونس الرقمية ، أنّ هذه الاتفاقية ستمكّن المدرسة الكندية من منح تلاميذها شهادة معترف بها في الدولتين التونسية والكندية.

وأضافت السفيرة أنّ هذه الشهادة ستساهم أيضا في تسهيل إجراءات التسجيل في الجامعات الكندية واتمام مرحلة التعليم العالي بها، مشددة على أنّها تضمن أيضا جودة المدرسة الكندية في تونس.

من جانها أكّدت مديرة ” collège de Maisonneuve”، مليكة هابيل، أنّ  الإتفاقية التي تمّ ابرامها مع المدرسة الكندية في تونس تهدف لتوفير شهادة للتلاميذ التونسيين، موّضحة أنّه سيتم توفير البرنامج الدراسي المقدم من قبل ” collège de Maisonneuve”، لتدريسه في المدرسة الكندية بتونس من قبل أساتذة تونسيين بالتعاون مع زملائهم الكنديين.

كما أكّدت هابيل أنّ هذا البرنامج الدراسي يَعرف بجودته العالية، حيث يوفّر للتلاميذ جملة من المهارات العلمية والأخلاقية والثقافية.

كما أشارت محدثتنا إلى أنّه تمّ التفكير أيضا في قدوم مجموعة من التلاميذ الكنديين لتلقّي الدروس في المدرسة الكندية بتونس نظرا لتطابق البرنامج التعليمي المقدّم مع collège de Maisonneuve”.

تعليقات

الى الاعلى