عالمية

ترامب يتجه إلى تصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم، الثلاثاء 30 أفريل 2019، أنالادارة الامريكية بقيادة الرئيس ترامب تضغط لتصنيف “الاخوانالمسلمون” جماعة ارهابية” معتبرة أن ذلك سيثقل حجم العقوباتالامريكية ضد جماعة لها ملايين المؤيدين بالشرق الاوسط.

وأصدر البيت الأبيض تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين لإيجادطريقة لفرض عقوبات على المجموعة بعد زيارة أداها الرئيسالمصري عبد الفتاح السيسي في 9 أفريل الجاري والتي دعا  فياجتماع خاص بدون مراسلين ومصورين  ترامب الى اتخاذ هذهالخطوة والانضمام إلى مصر في وصف الحركة بأنها منظمة إرهابية.

ورد الرئيس الامريكي بالإيجاب على  السيسي ، قائلاً إن ذلكسيكون منطقيًا، حسب المصدر ذاته، وقال مسؤولون إن بعضمستشاري ترامب قد فسروا ذلك على أنه التزام.

وقد يفرض هذا الخيار عقوبات اقتصادية وقرارات بمنع السفرواسعة النطاق على الشركات والأفراد الذين يتفاعلون مع جماعةالاخوان .

لكن المسؤولين قالوا إن الاقتراح أثار جدلاً حاداً داخل الإدارةالأمريكية ، بما في ذلك في اجتماع رفيع المستوى لواضعي السياساتمن مختلف الإدارات عقده الأسبوع الماضي مجلس الأمن القوميبالبيت الأبيض.

على سبيل السياسة ، قد يكون لهذا القرار عواقب وخيمة ، بما في ذلك التشديد على العلاقات مع تركيا ، التي يعتبر رئيسها ، رجب طيب أردوغان ، مؤيدًا قويًا للإخوان. كما أنه من غير الواضح ما هي العواقب التي ستترتب على الأميركيين والمنظمات الإنسانية الأمريكية التي لها صلات بالمجموعة ، ويشعر مسؤولو حقوق الإنسان بالقلق من أن السيسي قد يستخدمها لتبرير حملة قمع أشد ضد خصومه، وفق المقال.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com