ملفات

فيديو + صور – في قصر العبدلية بالمرسى: سلفيّون يحتجّون على عرض لوحات فنيّة اعتبروها “مسيئة “

تجمّع الأحد 10 جوان 2012 عشرات الأشخاص المحسوبين على التيار السلفي أمام قصر العبدليّة بالمرسى للاحتجاج على عرض عدد من اللوحات برواق “ربيع الفنون” والتي اعتبروها “مسيئة للدّين الإسلامي ومنافية للأخلاق”.

وقد تمّت الحادثة على 3 مراحل، حيث حضر 3 من هؤلاء الأشخاص منذ الصباح ودعوا المشرفين على هذا المعرض إلى عدم عرض تلك الأعمال الفنيّة، ثمّ عادوا في مرحلة ثانية للتجمع أمام قاعة العرض ما يقارب 20 شخصا مع حوالي الساعة السادسة مساء رافعين شعارات رافضة لهذا العرض. وقد تدخّل الأمن للحول دون حصول مصادمات بين هؤلاء الأشخاص والمشرفين على المعرض الذي انطلقت فعالياته منذ يوم 1جوان الجاري إلى غاية العاشر منه.

وفي مرحلة ثالثة عادت مجموعة كبرى من السّلفيين مع حوالي الساعة الحادية عشر ليلا واقتحم عدد منهم قاعة العرض رغم منعهم من قبل رجال الأمن، وحاولوا تكسير اللوحات المعروضة، فضلا عن حدوث مناوشات بينهم وبين الحاضرين بقاعة العرض.

يذكر أنّه حضر مع الأشخاص المحتجين محمد علي بوعزيز (عدل منفّذ) لمعاينة هذه الحادثة، ووعدوا بمقاضاة المسؤولين عن هذا المعرض بتهمة الإساءة إلى الدين والاعتداء على الآداب العامة.

ولم تتمكن قوات الشرطة الحاضرة على عين المكان من احتواء حالة التوّتر والفوضى التي أثيرت خارج القاعة وداخلها إلاّ في ساعة متأخّرة من الليل من خلال تفريق المحتجين، ونقل مجموعة الأعمال واللوحات خارج قاعة العرض من قبل عناصر الأمن.

تعليقات

الى الاعلى