ثقافة

تونس: قائمة جوائز الدّورة السّادسة لأيام قرطاج الموسيقية

توّج العرض الموسيقي الإفريقي “100% لورنوار للورنوار” من الكامرون بجائزة التانيت الذّهبي للمسابقة الرّسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها السّادسة.

وتمّ الإعلان عن جوائز المسابقة الرّسمية في دورتها لهذه السنة، خلال حفل اختتامها مساء الجمعة، 18 أكتوبر 2019، بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

و آلت جائزة التانيت الفضي لعرض “أليف” لخماسي أليف للموسيقى، وهو عمل من إنتاج تونسي فرنسي بلجيكي مشترك. و تحصل الفنان الفلسطيني فرج سليمان على جائزة التّانيت البرونزي.

و نوهت لجنة تحكيم المسابقة بعرض “طولونسو” للفنان “كانازووي” من بوركينافاسو.

و في ما يتعلق بمسابقة المالوف، توجت فرقة “سيدي بوسعيد للمالوف والتراث الموسيقي البلد” بقيادة محمد علي بن الشيخ بجائزة التانيت الذّهبي.

أمّا في ما يخصّ بقية الجوائز الموازية للمهرجان، فاز عرض “الولادة” للثّنائي لبنى نعمان ومهدي شقرون بجائزة “تي في 5 موند” للمواهب الشّابة بالمغرب العربي.

وتحصّلت الفنانة التّونسية صابرين الجنحاني على جائزة “الموسيقى 360” التّي يمنحها المعهد الفرنسي بتونس.

وحصد العرض التّونسي “قول تراه” لحليم يوسفي جائزتين هما: جائزة المؤسّسة التّونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وجائزة مهنيّة تتمثّل في جولة موسيقية في منطقة شمال إفريقيا والشّرق الأوسط.

و كانت جائزة مؤسّسة دار الصّورة تونس بباريس من نصيب كلّ من عروض “يوفا” لنصر الدين الشّبلي و”زي” لصابرين الجنحاني و”دندري دندري – اكت 1″ لمحمد خشناوي.

و منحت “دار ايكام” جائزتها مناصفة للعرضين “ساوندسكايب” للفنان التّونسي غسان فندري و”أليف” لخماسي أليف للموسيقى.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى