رياضة

الكشف عن رواتب مدربي النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا

كشفت مجلة “جون أفريك” في تقرير لها عن رواتب مدربي المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 جويلية الجاري.

و أوضحت المجلة أن القائمة أظهرت تفاوتا كبيرا في أجور المدربين، حيث يقل راتب ‘أوليفيه نيونجيكو’ مدرب منتخب بوروندي 240 مرة عن المكسيكي ‘خافيير أغيري’ مدرب المنتخب المصري.

و يتصدر ‘أغيري’ قائمة أعلى المدربين أجرا براتب شهري قدره 108 آلاف يورو، علما أن سلفه الأرجنتيني ‘هيكتور كوبر’ كان يحصل على 125 ألف يورو شهريا.

و يأتي الهولندي ‘كلارنس سيدورف’ مدرب منتخب الكاميرون ومساعده ‘باتريك كلويفرت’ في المركز الثاني، حيث يحصلان تقريبا على 96 ألف يورو شهريا، يليهما الفرنسي ‘هيرفي رينارد’ مدرب منتخب المغرب براتب قدره ثمانون ألف يورو.

و في المركز الرابع يحصل الأسكتلندي ‘ستيوارت باكستر’ مدرب منتخب جنوب أفريقيا على نحو 62 ألف يورو شهريا.

و يأتي مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي كأول إفريقي في القائمة براتب 55 ألف يورو.

و يتحصل الألماني ‘جيرنوت روهر’ مدرب منتخب نيجيريا على نحو خمسين ألف يورو، متبوعا بالبلجيكي ‘بول بوت’ مدرب غينيا براتب قدره ثلاثون ألف يورو.

و يصل راتب كل من الكونغولي ‘فلوران إيبنجي’ مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية والفرنسي ‘آلان جيريس’ مدرب المنتخب التونسي والغاني ‘جيمس كويسي أبياه’ مدرب غانا إلى 25 ألف يورو، في حين يتحصل الفرنسي ‘ميشيل دوسويير’ مدرب بنين على 24 ألف يورو.

و يحصل كل من ‘أليو سيسي’ مدرب المنتخب السنغالي والفرنسي ‘كورنتين مارتينز’ مدرب موريتانيا على راتب يقدر بـ23 ألف يورو.

و يصل راتب كل من الفرنسي ‘سيباستيان مينيي’ مدرب المنتخب الكيني و مواطنه ‘سيباستيان دي سابر’ مدرب منتخب أوغندا و’إبراهيم كامارا’ مدرب منتخب كوت ديفوار إلى 18 ألف يورو.

و في أسفل القائمة يصل راتب ‘ريكاردو مانيتي’ مدرب منتخب ناميبيا إلى خمسة آلاف يورو شهريا، أما راتب مدرب منتخب بروندي ‘أوليفيي نيونجيكو’ فلا يتجاوز 4500 يورو.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى