رياضة

برشلونة يريد إجراء تعديلات في مسابقة رابطة الأبطال الأوروبية

قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، إنه يجب إجراء تغييرات في شكل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لضمان أن تلعب الفرق الكبيرة مع بعضها بشكل أكبر، كما أكد استمرار دعمه لفكرة إقامة مباريات من الدوري الإسباني في الخارج.

و التقى الاتحاد الأوروبي مع ممثلي الأندية في مارس للحديث حول مستقبل دوري الأبطال ، و باقي المسابقات القارية بدءا من 2024.

و دعا أندريا أنييلي ، رئيس رابطة الأندية الأوروبية ، 232 ناديا لحضور الجمعية العمومية في جوان لمناقشة مستقبل المسابقات.

و فاز برشلونة على مانشستر يونايتد في الدّور ربع النهائي لدوري الأبطال و يبدو في طريقه إلى النهائي، المقرر إقامته في مدريد أول جوان القادم، بعدما تفوق 3- 0 على ليفربول في ذهاب قبل النهائي، وقبل خوض الإياب في أنفيلد يوم غد الثلاثاء.

و قال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة “الغارديان” : “الجماهير تطلب منا خوض المزيد من المباريات الأوروبية. و بدءا من 2024 سيسمح الشكل الجديد بذلك. سنقوم بتغيير شكل البطولة إلى الأفضل”.

و أضاف : “عندما واجه البارسا، مانشستر يونايتد، كانت أول مرة يحضر فيها إلى هنا في 11 عاما”.

و واصل : “مباراة ليفربول كانت الأولى منذ 2006. ليس من الجيد أن نخوض الكثير من المباريات دون مواجهة فرق مثل الريدز و اليونايتد”.

و فاز اليونايتد على برشلونة في قبل نهائي دوري الأبطال موسم 2007-2008 في طريقه نحو إحراز اللقب لكنه خسر أمام العملاق الإسباني في نهائي 2009 ، و نهائي 2011، بينما تفوق ليفربول على البارسا في الدّور ثمن النهائي بموسم 2006-2007.

و رغم ذلك أكد بارتوميو أنه يعارض فكرة تأهل فرق محددة إلى دوري الأبطال ، و قال إنه يحتاج فقط إلى تعديل لشكل المسابقة.

و أضاف رئيس برشلونة أنه لا يزال يؤيد إقامة مباريات من الدوري المحلي خارج البلاد بعد تعثر إقامة المواجهة أمام جيرونا في ميامي في جانفي الماضي.

و قال : “أريد إقامة 3 مباريات في الخارج كل عام للترويج للدوري الإسباني، بواقع واحدة في أمريكا و واحدة في الشرق الأوسط و واحدة في آسيا. إنهم يشاهدون الفريق في التلفزيون و هذا أسلوب للاقتراب بشكل أكبر من المشجعين”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى