رياضة

تفاصيل تنظيم تونس لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2020

وقّع رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد مراد المستيري و منصورو اريمو رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة برتوكول احتضان تونس للنسخة الـ24 من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2020.

و تحمل تلك النسخة أهمية كبيرة حيث ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و كأس العالم لليد 2021 المقرر إقامته في مصر.

و عقد المستيري ندوة صحفية قبل حفل التوقيع أكد خلاله أن البطولة ستقام في الفترة من 16 جانفي عام 2020 و حتى 26 من نفس الشهر.

و أكد المستيري: “في مارس القادم سنعلن رسميا عن تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة التي تقام بقصر الرياضة في المنزه و القاعة الأولمبية برادس”.

و أضاف: “اختيار القاعتين جاء بناءً على كراسة شروط  الاتحاد الإفريقي و الاتحاد الدولي و نستعد من الآن بأفضل تجهيزات للظهور بشكل مميز و من أجل كسب رهان التنظيم مجددًا”.

و واصل رئيس الجامعة حديثه: “ستكون كل الأمور التنظيمية على أعلى مستوى قبل ضربة البداية خصوصًا أن وزارة الرياضة التونسية أكدت دعمها لنا لنجاح التنظيم”.

و كشف المستيري عن أن الفائز بلقب البطولة سيترشح رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020 في حين تترشح المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مونديال مصر 2021.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى