رياضة

تفاصيل مواجهات إياب ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

تقام غدا السبت مباريات الإياب للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، وسط مواقف متباينة للفرق العربية ما بين محاولة تدارك خسائر الذهاب و التمسك بالأمل، أو تأكيد التفوق و العبور للدور نصف النهائي.

الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب، عاد من الجزائر بفوز مهم بنتيجة 3-2، ليضع قدمًا في نصف النهائي، قبل أن يستضيف شباب قسنطينة الجزائري، على الملعب الأولمبي برادس.

فريق باب السويقة بقيادة مدربه معين الشعباني ، يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب الخبرات ما يرجح كفته أمام الفريق الجزائري الذي كافح في مشواره بالبطولة و تأهل لهذا الدور على حساب فرق عريقة حققت اللقب من قبل مثل النادي الإفريقي و الإسماعيلي المصري.

الأهلي المصري ، وصيف آخر نسختين ، سيكون في مهمة شبه مستحيلة ، حينما يستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ببرج العرب.

الفريق الجنوب إفريقي حقق فوزًا كبيرًا ذهابًا، بخمسة أهداف دون رد ، و حضر للقاهرة قبل خمسة أيام من مباراة الإياب ، في ظل تحذيرات مدربه بيتسو موتسيماني من الاستهتار بمباراة الغد.

بينما وافق الأمن المصري على حضور 30 ألف مشجع لمساندة الأهلي في برج العرب ، و الذي يغيب عنه لاعبيه كريم نيدفيد و سعد سمير للإصابة.

 أمّا الوداد المغربي، حامل اللقب عام 2017 ، يطمح لاستغلال عاملي الأرض و الجمهور للتأهل على حساب حوريا الغيني.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي ، و يرغب الوداد بقيادة المدرّب التونسي فوزي البنزرتي في الاعتماد على خبرة لاعبيه مثل لاعبا الوسط إبراهيم النقاش و صلاح الدين السعيدي و إبراهيم كومارا و عبد اللطيف نصير و محمد النهيري في الدفاع، لإيقاف مفاجآت الفريق الغيني.

و تبدو حظوظ مازيمبي، قوية في تخطي سيمبا التنزاني و التأهل لنصف النهائي ، خاصة بعد التعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بتنزانيا.

مازيمبي حامل اللقب 5 مرات ، يعتبر من الفرق المرشحة للقب و ستكون مباراته في نصف النهائي أمام الترجي (حال تأهلهما) بمثابة نهائي مبكّر للبطولة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى